الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر، الاحتلال يشن غارات على مدن شمال لبنان استعدادًا لعملية برية محتملة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكدت وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال شن غارة استهدفت بلدة المعيصرة في كسروان بجبل لبنان، شمال البلاد، للمرة الأولى منذ بدء الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر الماضي، فيما قالت مصادر لبنانية، إن محاولة الاغتيال استهدفت الشيخ محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله.

ومن جانبه، قال جيش الاحتلال إنه قصف أكثر من 100 هدف في لبنان منذ ساعات صباح اليوم، فيما أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن هناك استعدادات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان، كما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه رصد إطلاق 5 صواريخ من لبنان نحو منطقة الكرمل.

سقوط 3 شهداء و13 جريحًا في لبنان

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، سقوط 3 شهداء و13 جريحًا نتيجة غارة العدو الإسرائيلي على عين قانا جنوبي لبنان.

ومن جانبه، ذكر موقع لبنان 24، أن طائرات العدو الإسرائيلي شنت سلسلة غارات جوية عنيفة استهدفت مناطق متعددة في لبنان، ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة وسقوط ضحايا.

وطالت الغارات بلدات النبي شيت، الخضر، الخريبة، الجرد، عدلون، العدوسية، مرتفعات إقليم التفاح، كفرملكي، عدشيت، ياطر، الزهراني، جرجوع، المعيصرة في كسروان، جباع، حاريص، صفد البطيخ، تبنين، كفرمان، جبشيت، جون، النبطية، طيرفلسايه، جروجد حربتا، جبشيت، الشهابية، مرتفعات الريحان وحداثا.

واستهدفت غارات معادية أطراف جرجوع ومحيط نهر الزهراني، وبين النجارية والغازية قرب منشآت النفط، إضافة إلى بلدة كفرحتى ومرتفعات القطراني والريحان والجبور، وصولاً إلى بلدة جون في قضاء الشوف، واستهدفت غارات إسرائيلية منطقة شتورا في البقاع.

 وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت منطقة في محيط منشأة الزهراني النفطية، من دون إصابة الخزانات بأي أضرار.

ونقل موقع لبنان 24، عن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية نشرها تصريح لمسؤول إسرائيلي سابق يؤكد أن  الإسرائيليين قلقون جدًا من حرب استنزاف في لبنان كما حدث بغزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search