الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الذهب اليوم، توترات الشرق الأسط تدفع المعدن الأصفر للارتفاع

الذهب -ارشيفية

الذهب -ارشيفية

إسلام التمساح -إيناس خاطر

A A

أسعار الذهب اليوم، تزايدت التوقعات بأن يستمر الذهب في الصعود ليصل معدل الارتفاع نحو 30% بحسب متعاملين بالصاغة، مدفوعًا بتباطؤ الاقتصاد الأمريكي والمخاوف من تأثيره على النمو وقطاع العمالة، والقرار الأخير الذي اتخذه البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 2020 بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق 4.75% - 5.00% يعزز من احتمالية استمرار هذه السياسة التيسيرية خلال الفترة القادمة.

ويتوقع بعض الخبراء أن يستمر الفيدرالي في خفض الفائدة بمقدار إضافي قدره 50 نقطة أساس حتى نهاية العام الجاري، مما سيدفع لمزيد من الارتفاع، كما أن الأسواق المالية تُراهن حاليًا على خفض الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال الأشهر المقبلة، وهو ما يزيد من فرص صعود الذهب نتيجة انخفاض تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الأصول غير العائدة مثل الذهب.

 

التوترات الجيوسياسية تدفع الذهب لمزيد من الصعود

على الصعيد الجيوسياسي، تزايدت التوترات في منطقة الشرق الأوسط، مع توسع رقعة النزاع إلى مناطق جديدة مثل لبنان، مما زاد من الطلب على الذهب كملاذ آمن، وصناديق الاستثمار المدعومة بالذهب شهدت تدفقات نقدية كبيرة خلال الأسبوع الماضي، حيث أضافت نحو 3 أطنان من الذهب إلى مخزونها في ظل التحولات الجيوسياسية والاقتصادية.

 

نظرة مستقبلية: هل يستمر الذهب في الارتفاع؟

وبالنظر إلى العوامل الاقتصادية والجيوسياسية التي تهيمن على الأسواق حاليًا، من المرجح أن يستمر الذهب في مساره الصعودي، بخلاف التحديات التي تواجه الاقتصاد الأمريكي، إلى جانب التوترات المستمرة في الشرق الأوسط، والتي تعزز من مكانة الذهب كأصل آمن للمستثمرين، فإذا استمرت هذه العوامل في التأثير، فقد نرى مستويات جديدة للذهب على الصعيدين المحلي والعالمي.

ويظل الذهب، في ظل هذه الظروف، الخيار الأمثل للحفاظ على الثروات، خاصة مع استمرار انخفاض الدولار وتزايد مخاطر التباطؤ الاقتصادي العالمي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search