الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الرئيس لشئون الصحة يؤكد استقرار الوضع في أسوان

مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

هاجر موسى

A A

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، استقرار الوضع في أسوان حاليًا، مشيراً  إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع باستمرار ما يحدث في أسوان.

مستشار الرئيس: مياه الشرب في أسوان سليمة 

وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، الذي يذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إن مياه الشرب في أسوان سليمة وأمنه تمامًا، موضحًا أن تلوث الطعام والشراب هو السبب في الإصابة بالنزلات المعوية.

أمراض الجهاز الهضمي

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية:" هناك ميكروب يصيب الجهاز الهضمي وأخر يصيب الجهاز التنفسي، موضحًا أنه يمكن انتقال الميكروب لأي مواطن دون الإصابة بالمرض بسبب مناعته".

كيفية الإصابة بالبكتيريا

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،  أنه يمكن الإصابة بالبكتريا من لمس الخبز، مطالبًا بضرورة الاهتمام بالنظافة الجيدة للأيدي قبل تناول الطعام والشراب.

وأكمل الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،: "مصنع كيما أصدر بيان بأنه لا يصرف المياه في نهر النيل، وكل الجهات المعنية خرجت ونفت هذا الأمر، فاذا حدث أي صرف في النيل من هذا المصنع فهو يحدث تلوث كمائي وليس بكتيري".

وكان قد كشف عبد الصبور الراوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، التفاصيل الخاصة بشأن صحة وسلامة مياه النيل لأهالي أسوان.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن الأوضاع الصحية في أسوان تسير على أكمل وجه، فالوضع بخير ونطمئن المواطنين بشأن سلامة مياه النيل.

وأشار الراوي، إلى أنه تم إجراء تحاليل لكافة محطات مياه الشرب في أسوان ولم نكتشف أي مشكلة، وجميع المحطات يتم معالجتها بشكل سليم ودوري.

وأوضح رئيس شركة المياه، أنه تم التنسيق والتعاون بين جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز حماية المستهلك من أجل الاطمئنان على سلامة المياه وتوصيلها للمخازن الداخلية.

وأضاف، أنه تم التدخل السريع من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، من أجل مساعدة جهازي حماية المستهلك وتنظيم المياه بالإسكان لإجراء مسح كامل للمياه في أسوان.

وتابع رئيس شركة مياه أسوان: سيتم إجراء إحلال لخطوط الصرف الصحي والمياه في القرى المتضررة، وتم إدراج القرى المصابة ضمن مشروع حياة كريمة وبدأ العمل فورًا بها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search