السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 عادات تجلب لك المال في الثلاثينات.. تعرف عليها

عادات تجلب المال في الثلاثينات

عادات تجلب المال في الثلاثينات

إنجى جمال

A A

في ظل متاعب العمل المستمرة والتشويش حول الأعمال والاتجاهات التي تقود للنجاح، يحتار الكثيرون في سؤال كيف يجلبون المال ويصبحون أثرياء؟، ويظل الشباب يبحثون عن طرق النجاح التي تشعرهم بالرضاء والامتنان في حياتهم، لذلك يجب على الشخص تغيير بعض العادات المسببة للقصور في مختلف مجالات حياته، ليتحول لشخص ناجح وبالتالي يجلب الثراء إليه بسهولة.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز 6 عادات من شأنها أن تجذب المال إليك في سن الثلاثينات، وفقاً لما نشرته «العربية» نقلا عن موقع «Times of India».

عادات تجلب الثراء في الثلاثينات

1- ترتيب الأهداف حسب الأولويات
في البداية يجب حدوث التغيير في حياة الشخص من تحديد أهدافه وترتيبها جيداً حسب إمكانياته وأولوياته في الحياة، وتجنب نظرات الأخرين له الاهتمام برأيهم في إنجازاته وعلاقاته الشخصية، وينتج عن ذلك تغير الطموحات والإيمان بها دون الالتفات للآخرين.

2- تحويل الأهداف لواقع
بعد وضع الأهداف التي يرغب الشخص في الوصول إليها، من الضروري يتم تحديد القصور التي اعتاد عليها الشخص وتحول الوصول للأهداف، ثم العمل على تغيرها تدريجياً، بالإضافة إلى وضع هدف مالي معين وتحديد فترة معينة للحصول عليه حتى وإن كان بسيط.

3- تحديد النفقات الأساسية
يجب التقليل من النفقات اليومية وتبني ثقافة الاستغناء عن الإضافات الشرائية، من خلال الالتزام بإنفاق نسبة محددة من الراتب الشهري للشخص، حتى يستطيع تحقيق أهداف أخرى بالجزء المالي المدخر في المستقبل.

4- البدء في الادخار مبكرًا
لا يكفي توفير جزء مالي للادخار في اليوم، لكن يجب البدء في وضع مبلغ مالي معين مدخر بشكل فوري عند الحصول على الراتب الشهري، واستثمار ما تبقى بحكمة وترتيب متزن، لتأمين حياة مريحة مالياً في المستقبل القريب.

5- وضع ميزانية شخصية صارمة
تعتبر عادة وضع ميزانية شخصية والالتزام بها من أولى الخطوات المالية التي تساعد الشخص للحصول على الثراء، إذ يجب تحديد الاحتياجات الأساسية وتصميم الخطة بحيث تتيح للشخص معرفة نفقاته والمساعدة على إجراء تعديلات عند الحاجة. كما أن الشخصية المرنة تحديداً توفر أموالاً أكثر من وضع تلك الميزانية.

6- صقل المهارات
كلما صقل الشخص من مهاراته ومعرفته في مختلف مناحي الحياة، وإتقان مهاراته العملية، ساعده ذلك على زيادة نجاحه وإنتاج نسبة أكبر من المال.

search