الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات إسرائيلية في النصيرات وشمال غزة، واستشهاد وإصابة العشرات

الحرب في غزة - ارشيفية

الحرب في غزة - ارشيفية

أحمد محمود

A A

تستمر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، بعد قصف طائرات الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين شمال قطاع غزة.

استشهاد فلسطينيين على الأقل وإصابة عدد آخر 

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد فلسطينيين على الأقل وإصابة عدد آخر، بعد استهداف طيران الاحتلال لمجموعة من المواطنين في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، كما استشهد 5 فلسطينيين بينهم سيدة وطفلان، إضافة لعدد من الجرحى، وعدد آخر من المفقودين، بعد قصف طيران الاحتلال شقة سكنية في منطقة شمال غرب قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، إلى 41 ألفا و467، إضافة إلى 95 ألفا و921 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 44 بينهم 26 وسط القطاع منذ صباح اليوم، مشيرة إلى سقوط 13 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 5 شهداء بينهم سيدة وطفلين وعدد من الجرحى ، ومازال هناك مفقودين جراء استهداف شقة يقطنها نازحين من عائلة "احمد" في منطقة الــ17 شمال القطاع، فيما أكد مديرية الدفاع المدني في غزة، سقوط إصابات نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "ابو شلوف" في محيط مدرسة الفردوس بمنطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى سقوط 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي مدفعي غرب المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة

وفى وقت سابق دعت اللجنة الدائمة المشتركة لعدد من المنظمات الإنسانية بقيادة الأمم المتحدة، زعماء الدول الموجودين في نيويورك، للمشاركة في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى إنهاء "الكارثة والمعاناة الإنسانية الرهيبة في غزة".

ودعت اللجنة في بيان لها نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية، إلى وقف فوري ومستدام وغير مشروط لإطلاق النار في غزة، مؤكدة ضرورة منح العاملين في مجال المساعدات الإنسانية "إمكانية الوصول الآمن ودون عوائق إلى المحتاجين".

وأوضحت أن 2.1 مليون شخص في قطاع غزة بحاجة إلى مساعدات غذائية ومعيشية عاجلة، وأن خطر المجاعة في المنطقة لا يزال مستمرا، وخدمات الرعاية الصحية في غزة دُمرت، إضافة إلى تسجيل أكثر من 500 اعتداء على خدمات الرعاية الصحية، وأن إسرائيل تواصل استخدام القوة غير المتناسبة وغير الضرورية في الضفة الغربية المحتلة، وتزايد عنف المستعمرين وهدم المنازل والتهجير القسري تتسبب في وفيات وإصابات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search