الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محكمة شبين تبرئ متهمين اثنين في قضية تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ

محكمه- ارشيفية

محكمه- ارشيفية

محمد شراط

A A

أصدرت محكمة جنح مستأنف شبين الكوم اليوم، حكما ببراءة متهمين اثنين في قضية تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة ، حيث ألغت حكم أول درجة بالحبس عامين مع غرامة مائة ألف جنيه للمتهمين في القضية المقيدة برقم 15366 لسنة 2024 قويسنا.

امتحانات - ارشيفية

كان الدكتور هاني سامح المحامي دفع ببطلان الأدلة والمستندات الإلكترونية لمخالفتها للمواد 9 و 10 من لائحة قانون تقنية المعلومات.

 وأكد على البطلان لعدم إثبات فنيات كشف البصمة الزمنية الالكترونية والتشفير وتقنيات المفتاحين العام والخاص وتوثيقات الأكواد والخوارزميات الواجبة لإثبات صحة وفحص الدليل الالكتروني المنصوص عليها في اللوائح والقوانين الالكترونية مع فساد الإجراءات، وبطلان الاطلاع وتحريز المراسلات الخاصة المنسوبة للمتهم على تطبيق الواتساب والتليجرام لمخالفة المواد 57 من الدستور و 206 من الاجراءات الجنائية.

جاء في الدفاع أنه يجب أن تحوي محاضر الضبط  والتقارير الفنية نوع ومواصفات البرامج والأدوات والأجهــزة والمعــدات التي تم استخــدامها مع توثيق كود وخوارزم Hash الناتج عن استخراج نسخ مماثلة، ومطابقة للأصل من الدليل الرقمي بمحضر الضبط أو تقرير الفحص الفني مع ضمان استمرار الحفاظ على الأصل دون عبث وهو ما لم يتم بالقضية بما يوجب بطلانها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search