الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشاري يقدم أهم نصائح التغذية السليمة للأطفال في المدارس

مع اقتراب المدارس.. نصائح لتقديم تغذية سليمة للأطفال

مع اقتراب المدارس.. نصائح لتقديم تغذية سليمة للأطفال

أسماء أبو شادي

A A

مع انتهاء العطلة الصيفية وعودة الطلاب إلى المدارس، من المهم أن نوفر لهم عاماً يحتوي على العناصر الغذائيّة الكاملة، لتمدّهم بالطاقة الذّهنية والجسدية خلال اليوم الدراسي، وخاصةً أنّ الوقت الذي يقضيه الطلاب في المدرسة يعادل 50% من وقتهم خلال النهار.

ويقدم استشاري التغذية العلاجية محمد جودة، نصائح هامة لتوفير التغذية السليمة للأطفال، قبل عودتهم إلى العام الدراسي الجديد، الذي من المقرر أن ينطلق مطلع أكتوبر المقبل.

نصائح لتغذية سليمة

وأكد استشاري التغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، على ضرورة تناول وجبة الفطور التي من المهم أن تكون غنية بالبروتين لضمان الشعور بالشبع قبل الذهاب إلى المدرسة، فينبغي على الأمهات تشجيع الأطفال والطلاب على تناول هذه الوجبة خاصة بعد انقطاع عن الطعام والشراب طوال فترة الليل.

كما شدد في حديثه، على ضرورة الاهتمام بطبق سلطة الخضروات، مشيرًا إلى أنها تعتبر من أهم الوسائل الغذائية التي ينصح بتقديمها للطالب؛ لضمان حصوله على جميع القيمة الغذائية التي يحتاجها خاصة في مرحلة النمو.

وتابع الدكتور محمد جودة، أنه يجب استبدال الأطعمة غير الصحية بالطعام الصحي المتوازن، منها استبدال الخبز الأبيض و«الفينو» بخبز الحبوب الكاملة والمشروبات الغازية بالمياه.

كما لفت استشاري التغذية العلاجية إلى أهمية الحصول على فترة كافية من النوم، وتناول وجبة إفطار صحية في الصباح يساعدان الطفل على الحفاظ على النشاط والتركيز خلال اليوم الدراسي، كما تمنع الشعور بالجوع لفترة من الوقت، وتقليل تناول الحلويات والمسليات في المدرسة.

search