الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

09:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة إيرين: توصيات "الأعلى للإعلام" هدفها تقديم إعلامًا هادفًا لنشر الوعي

 النائبة إيرين سعيد

النائبة إيرين سعيد

هاجر موسى - تسنيم جمال

A A

أشادت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، بقرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن ضبط المشهد الإعلامي، والسيطرة على حالة الفوضى التي كانت تشهدها برامج التوك شو، والتي شهدت تدهورًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة، مؤكدة أن توصيات «التنظيم الذاتي للإعلام» التي أطلقها المجلس بمثابة حجر الزاوية لتقديم إعلامًا هادفًا قائمًا على نشر الوعي بين المواطنين.

وتطرقت النائبة إيرين سعيد في تصريحات لـ«الجمهور»، إلى مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية في الحلقة الماضية من برنامج «كلام في السياسية» عبر فضائية «اكسترا نيوز»، وقالت: أؤيد بشدة قانون الإجراءات الجنائية الجديد وأرى أنه تمت صياغة المشروع بشكل جيد.

وتابعت: القانون أخذ وقت كبير ومجهود في الدراسة كبير من قبل اللجنة وتم عرض في الجلسات جميع السيناريوهات والتوقعات والبدائل في مناقشة مادة مادة بالمشروع.

وأكدت النائبة إيرين سعيد أن مشروع قانون الإجراءات الجنائية يمثل نقلة نوعية ودولية في الملف الحقوقي لمصر، بالإضافة إلى إتاحة امتيازات كثيرة وتحقيق توازن بين المتهم وحق المجتمع بشكل عام.

قرارات المجلس الأعلى للإعلام

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد عقد اجتماعًا مؤخرًا، معلنًا عن توصيات بعنوان «التنظيم الذاتي للإعلام» وجاءت التوصيات على النحو التالي:

- عدم تحويل مذيعي التوك شو البرامج لبث أفكارهم الخاصة.

- ضبط وقت برامج التوك شو بما لا يزيد عن ساعة ونصف شاملة الإعلانات.

-مساعدة وسائل الإعلام الخاصة على أداء مهمتها بما يساعد في تعزيز رسالة الإعلام الوطني.

- ضرورة وجود ضوابط وجزاءات قانونية على استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل يسيء للرموز.

- ضرورة تفعيل مواثيق الشرف الصحفية والإعلامية والأكواد الإعلامية.

- قيام كل مؤسسة إعلامية بمحاسبة مقدمي البرامج في حالة وقوع أي خطأ.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search