الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زي الموبايل الصغير، هل توجد أجهزة بيجر في مصر؟.. يتجدول الساعة 8

 أجهزة بيجر

أجهزة بيجر

نورهان عبدالعزيز

A A

ضجة كبيرة حدثت بجنوب لبنان في الأيام القليلة الماضية وأثارت انتباه العالم كله، إذ انفجرت العديد من أجهزة بيجر وهو ما أثار رعب وفزع العديد من المستخدمين.

انفجار أجهزة بيجر في جنوب لبنان 

وتعتبر أجهزة بيجر أحد أهم منتجات شركة «آبل» العالمية، إذ شهد السوق العالمي تذبذب كبير بعد انفجار هذه النوعية من الهواتف في شوارع لبنان.

ما هي أجهزة بيجر وأنواعها وما تتمتع به من مميزات وما يلحق بها من عيوب ؟

وبدأ جميع المستخدمين يتساءلون بشأن الأسباب الحقيقية لانفجار هذه النوعية من الهواتف، إذ يعود السبب الرئيسي إلى سخونة بطارية الهاتف، حسبما أعلنت العديد من الصحف الأجنبية.

تفاصيل انتشار أجهزة بيجر قديمًا 

كانت توجد أجهزة بيجر قديمًا في فترة التسعينات، فهي عبارة عن أجهزة صغيرة تستقبل الرسائل عبر الراديو، وعلى الرغم من ظهور عدة هواتف أخرى، إلا أنه مازال عدد كبير من المستخدمين يعتمدون عليها.

كل ما تود معرفته عن جهاز البيجر وتاريخه واستخداماته | البوابة التقنية

ويوجد نوعان من أجهزة بيجر، إذ يتمثل الأول في استقبال الرسائل والإشعارات المختلفة دون إرسالها، في حين يعتمد الثاني على الإرسال والاستقبال، وعلى الرغم من ذلك فهو صاحب إمكانيات محدودة.

ويقلق العديد من المستخدمين بشأن وجود أجهزة بيجر في مصر، إذ يخشى الكثير انفجار هذه النوعية من الهواتف مما يؤثر سلبًا على عملية التواصل بين الجميع.

وبدأ الجميع يتساءل بخصوص وجود أجهزة بيجر في مصر، إذ كشف العديد من الخبراء المصريين في وسائل الإعلام عن دعم وجود أي هواتف بيجر في مصر، وأن البلاد خالية تمامًا من هذه النوعية من الأجهزة.

هل أنشأت إسرائيل شركة وهمية لتصنيع 'بيجر' حزب الله؟ | النهار

سخونة بطاية هواتف بيجر والانفجار الكبير

وتسببت هذه الأجهزة في انفجار كبير بجنوب لبنان، وأرجح العديد من الخبراء، أن السبب الرئيسي يعود إلى سخونة الهاتف، خاصةً وأن «آبل» توقفت عن إصدار العديد من إصدارات الآيفون وأشهرها 11.

ومنعت «آبل» تداول هذا الهاتف في جميع الدول وتوقفت عن إصداره بعد التأكد من ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير، مما يؤثر سلبًا على بطارية الهاتف، ومن ثم انفجارها.

من بلغاريا... هذا ما قِيلَ عن أجهزة

أحدث منتجات شركة «آبل» 2024

وفي سياق متصل، طرحت «آبل» أحدث هواتفها المحمولة «سلسلة آيفون 16» والتي تضم العديد من المزايا الخارقة مقارنةً بالإصدارات القديمة، خاصةً وأن سعره قليل مقارنة بالإصدارات القديمة.

 آيفون 16

وتحرص الشركة على طرح العديد من الأجهزة المحمولة بشكل مستمر، إذ تحقق أرباحًا مهولة بفضل بيع هواتف الآيفون وأجهزة الإيربودز المختلفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search