الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة حبس أمير منير صاحب «العمرة بالبدل» ونص البلاغ

صورة الدكتور أمير منير

صورة الدكتور أمير منير

الزهراء علام

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، أنباء حول إلقاء القوات الأمنية القبض على الداعية، أمير منير، على خلفية إعلانه تطبيق "عمرة البدل"

وقالت بعض المواقع الإخبارية، إن خبر القبض على الداعية أمير منير، تم استنباطه من خلال إعلان صديقه الداعية الإسلامي الدكتور ،محمد الغليظ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" في حين أن الصفحة الرسمية الخاصة بالدكتور "محمد الغليظ" لم تذكر بوضح أية تفاصيل تدل على خبر القبض على أمير منير، سوى منشور تناول مبالغة الناس في تناول الشئ حتي ينفخون في ومضه ليتحول حريقاً، ليحلل رواد الموقع الأزرق أن الخبر متعلق بالقبض على صديقه الداعية " أمير منير" في حين علق أحدهم على المنشور بـ" فك الله أسره" ليرد "الغليظ بـ" أمييييييييين".

تحقيقات النيابة

في حين تبدأ النيابة المختصة خلال الساعات القادمة التحقيق في البلاغ المقدم ضد الداعية "أمير منير "بعدما أثار استياء الرأي العام، بدعوته لتطبيق العمرة البديلة، والتي تعرض بسببها للهجوم من الملايين لدرجة أن البعض اتهمه بالإتجار في الدين.

وأكدت مصادر مقربة من "منير" لموقع الجمهور، أنه مقيم حالياً في مصر وليس السعودية، كما تم تداوله، وأنه حتى هذه اللحظة لم يتم القبض عليه، غير أنه قام بغلق جميع هواتفه الشخصية ولم يتم التأكد بصورة رسمية حتى الآن هل تم القبض عليه، أم لأ..؟

أجرى موقع الجمهور محاولات للتواصل مع "منير" غير أن هواتفه الشخصية مغلقة كما أوضح المصدر المقرب منه بالفعل، يشهد الرأى العام حالياً حالة من الجدل وتساؤلات عدة حول حقيقة القبض على الداعية "أمير منير " وهل بالفعل تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده؟ كما يردد رواد التواصل الإجتماعي سؤالاً متداول بكثرة أين أختفى أمير منير عن الأنظار ؟
البلاغ المقدم ضد الداعية "أمير منير"

وفي تصريحات خاصة لـموقع "الجمهور"، قال المحامي الحقوقي هاني سامح، إنه من المقرر أن تبدأ النيابة المختصة بالتحقيق في البلاغ الذي قدمه ضد أمير منير، اتهمه بتهديد السلم العام والإتجار بالدين.

وأضاف سامح أنه اعترض على فكرة "أمير منير" على اعتبار أنه يبث سمومه للشباب من خلال دعوته الوهمية للعمرة البديلة، وهو ما يعتبر اعتداء على ثوابت الدين الإسلامي.

وفي رد فعل مفاجئ قدم المحامي الحقوقي هاني سامح، بلاغا للنائب العام اتهم فيه، أمير منير بتلقي أموال بغير ذي صفة من آخرين، مقابل الدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف بالعمرة البديلة، واستهدافه لثمانية ملايين شاب وفتاة لبث أفكاره لهم.

وتضمن البلاغ المقيد برقم 6905563 عرائض النائب العام، قيام المشكو في حقه أمير منير بممارسة الدعوة دون ترخيص لاستغلالها لصالح أطراف دولية خارجية، عبر إنشاء تطبيق لتحصيل مبالغ تتراوح من 4000 إلى عشرات الآلاف عن طريق العمرة البديلة حسب دعوته، لأشخاص يقيمون خارج البلاد، وتحويل الأموال بالدولار إليهم.

وفي البلاغ قال سامح، إن منير قام بإنشاء منصة على "باتريون"، الهدف منها تلقي التبرعات والأموال لصرفها على شخصه، مقابل 500 دولار للفرد الواحد شهريا، وهو ما تضمنته مجموعة من المقاطع المصورة، وهو ما يعد إتجارا بالدين.

search