الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الكهرباء تكثف حملات التفتيش على فواتير الـ100 جنيه

سرقة الكهرباء - أرشيفية

سرقة الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سرقة الكهرباء، كشفت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن فواتير الكهرباء التي لا تتخطى 100 جنيه، ستكون محل متابعة بشكل دوري بعد توجيهات الوزير بمراقبة كافة العدادات مسبقة الدفع.

 

محضر سرقة فوري وتغريم صاحب العداد بعد إثبات السرقة

وقالت المصادر لـ"الجمهور"، إنه حال مرور مأمورية تفتيش على وحدة سكنية لا يتخطى استهلاكها شهريًا 100 جنيه وتم إثبات واقعة السرقة من خلال “وصلة من وراء العداد”، فإن المأمورية ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتغريم صاحب العداد وعمل محضر كهرباء.

حملات دورية على منخفضي الاستهلاك والبداية بالقليوبية والجيزة

وأشارت المصادر إلى أن معظم حالات انخفاض استهلاك التيار تأتي من محافظتي القليوبية والجيزة، التي ظهر وجود خلل كبير ما بين شكل الفاتورة لعدد 150 ألف مستهلك والتقديرات المالية لها وبناء عليه يتم مراقبة المحافظتين من خلال لجان يومية. 

 

الكهرباء تحذر المتلاعبين من دفع غرامات كبيرة 

وحذرت المصادر المتلاعبين من دفع قيمة غرامات كبيرة عند تحرير محاضر لهم لافتة إلى أنه في شهر أغسطس صدر قرار من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بمضاعفة قيمة محاضر سرقات التيار حتى تكون رادعا للجميع بعدم التلاعب في العدادات وسرقة التيار الكهربائي بشكل عام.

 

الضبطية القضائية تستهدف تقليل نسبة السرقة في التيار 

ولفتت المصادر إلى أن الفني الخاص بشركات توزيع الكهرباء الذي يمتلك ضبطية قضائية له الحق في التفتيش على تلك العدادات طبقا للوائح المنظمة لافتة إلى أنه تم إمداده بالأدوات والخبرات لكشف أي تلاعب سواء داخل العداد أو الوصلات الداخلية داخل المنشآت سواء السكنية أو التجارية أو الصناعية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search