السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب : العلاقات بين مصر واليابان تشهد تطورًا ملموسًا

النائب أحمد مهنى

النائب أحمد مهنى

محمد الداوي

A A

ثمن النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزير خارجية اليابان، قائلاً إنه يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات التعليمية والتكنولوجية والنقل والطاقة.

وأكد مهنى في تصريح لـ «الجمهور»: أن «العلاقات بين مصر واليابان شهدت تطورًا ملموسًا خلال الفترة السابقة من خلال العديد من المشروعات الاستثمارية الناجحة بين البلدين، مؤكداً أن اليابان تحظى بمكانة وتقدير كبيرين لدى مصر على المستويين الرسمي والشعبي».

وأشار نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب، إلى أن اللقاء شهد نقاشًا بشأن القضية الفلسطينية وقضايا السلم والأمن الدوليين، لا سيما الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الوضع الاقتصادى العالمى وأزمتي الطاقة والغذاء.

وأضاف، أن اللقاء شهد توافق وجهات النظر بشأن وضع حلول سلمية للحفاظ على وحدة وتماسك الدول، بما يصون مقدرات الشعوب ويدعم مستقبلها وتحقيق السلام والأمن والتنمية في المنطقة، مضيفاً أن العلاقات المصرية اليابانية نموذجًا ناجحًا للتعاون الثنائي بين بلدين يفتخران بتاريخهما وحضارتهما، ويسعيان إلى تعزيز التعاون في جميع المجالات الحيوية.

الرئيس يستقبل وزير خارجية اليابان

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل «يوشيماسا هاياشي» وزير خارجية اليابان، اليوم الأربعاء، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء، على موقف مصر الثابت بشأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق المرجعيات الدولية، بما يحقق مصالح جميع شعوب المنطقة في السلام والأمن والتنمية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى «فوميو كيشيد» رئيس الوزراء الياباني، منوهاً إلى ما تحظى به اليابان من مكانة وتقدير كبيرين لدى مصر على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص مصر على تعزيز علاقات التعاون المشترك، والبناء على نتائج زيارة رئيس وزراء اليابان إلى مصر في شهر أبريل الماضي، التي تم خلالها رفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

search