الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق الجمعية العامة للأمم المتحدة وسط صراعات عالمية وحضور تاريخي لفلسطين

الجلسة العامة للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

الجلسة العامة للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

وداد العربي

A A

تبدأ اليوم الثلاثاء في نيويورك أعمال الجلسة العامة للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستستمر حتى 30 سبتمبر 2024. 

تُعقد الدورة تحت شعار: «عدم ترك أحد خلف الركب: العمل معًا من أجل النهوض بالسلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للأجيال الحالية والمقبلة».

فلسطين تحصل على مقعد رسمي لأول مرة

في حدث تاريخي، حصلت فلسطين على مقعد رسمي بين الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لأول مرة وفقًا لقرار تم اتخاذه في مايو الماضي، وهذا القرار يعكس خطوة جديدة في تعزيز مكانة فلسطين على الساحة الدولية.

تصاعد القلق بشأن النزاعات في الشرق الأوسط

تخيم المخاوف من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط على أعمال الدورة، وذلك في ظل الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لحزب الله في لبنان، ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء. 

ويأتي هذا التصعيد وسط حالة من عدم الاستقرار المتزايدة في المنطقة، مما يثير قلق المجتمع الدولي.

قادة العالم يناقشون تحديات العصر

بعد اختتام «قمة المستقبل» التي تناولت التحديات الكبرى التي تواجه البشرية، سيعتلي منبر الأمم المتحدة أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة لمناقشة القضايا العالمية الملحة. 

ومن المتوقع أن تركز المناقشات بشكل كبير على النزاعات القائمة في لبنان وقطاع غزة، إلى جانب القضايا الإنسانية والتنموية.

الجلسة الخاصة بمناقشة الحرب في أوكرانيا

يُعقد اليوم أيضًا اجتماع لمجلس الأمم المتحدة لمناقشة تطورات الحرب في أوكرانيا، وذلك بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 

أيضاً يُتوقع أن يتم التركيز على إيجاد حلول دبلوماسية لإنهاء الصراع الذي ألحق أضرارًا كبيرة بالشعب الأوكراني وأثار توترات دولية واسعة.

جوتيريش يدعو إلى إنهاء الصراعات العالمية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في كلمته الافتتاحية أن «السلام يتعرض للهجوم من كل الجهات»، ودعا إلى وضع حد للمآسي التي تواجهها البشرية. 

كما شدد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سلمية للنزاعات المستمرة، والعمل معًا من أجل مستقبل أفضل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search