الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

05:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرصد الأورومتوسطي لـ«الجمهور»: الاحتلال يتعمد خداع العالم لتزييف الحقائق في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتصنف كل الانتهاكات الإسرائيلية ضد سكان القطاع بأنها جريمة حرب وإبادة جماعية، هذا ما وصفه خبراء أمميون وكذلك محكمة العدل الدولية خلال قراراتها الصادرة بشأن الدعوى الجنوب أفريقية ضد الاحتلال، كل هذا في الوقت الذي لم تصدر فيه المحكمة الجنائية الدولية قرارات اعتقال ضد قادة الاحتلال، كما سربت وسائل إعلام غربية خلال الشهور الماضية.

الاحتلال الذي اقترب من العام، في أبشع جريمة ضد الإنسانية يشهدها العالم في العصر الحديث، خلف عشرات الآلاف من الضحايا بين شهداء ومصابين، كما خلف نسبة دمار هائلة لمعظم المؤسسات الفلسطينية والمدارس والجامعات والمستشفيات ومراكز الإيواء والوزارات، بجانب الوحدات السكنية، التي وصل بها الحال لنسف مربعات سكنية بالكامل مما يجعل العيش في تلك المناطق أصبح أمرا صعبا للغاية حال توقف العدوان.

إسرائيل تتعمد المراوغة وخداع العالم لتزييف الحقائق

أكدت ليما بسطامي، مديرة الدائرة القانونية في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أنه منذ بداية عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة، تتعمد إسرائيل المراوغة وخداع العالم لتزييف حقيقة انتهاكاتها للقانون الدولي.

وأضافت مديرة الدائرة القانونية في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن قوات الاحتلال حولت المدنيين في القطاع إلى دروع بشرية، مما يتيح لها تبرير استهدافهم. كما قامت بتحويل كل قطاع غزة، بما في ذلك بنيته التحتية ومنازله وشوارعه، إلى ما يشبه فقاعة مدنية وهمية، تخفي تحتها قواعد عسكرية أو أن هذه الأعيان المدنية تُستخدم لأغراض عسكرية.

وأشارت ليما بسطامي، إلى أنه بهذه الطريقة، تسعى إسرائيل لتبرير هجماتها على كافة الأهداف المدنية، بما في ذلك المدارس، تحت ذريعة الاستخدام العسكري، بشكل مسبق وشامل. 

وقالت مديرة الدائرة القانونية المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه في العديد من الحالات التي فيها تم دحض الادعاءات الإسرائيلية، كما حدث بخصوص المجزرة التي وقعت في مدرسة التابعين، لم يتغير شيء، ولم المجتمع الدولي بفاعلية، وفيما عدا الاستنكارات اللفظية، لم يتخذ أي خطوة جدية لمحاسبة إسرائيل على هذه الجريمة أو غيرها من الجرائم التي ثبت عدم صحة مزاعمها فيها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search