الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يونيسف»: استشهاد 35 طفلاً في جنوب لبنان

لبنان تحت القصف الإسرائيلي

لبنان تحت القصف الإسرائيلي

وداد العربي

A A

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، عن بالغ قلقها إزاء تصاعد العنف بين إسرائيل ولبنان، وذلك عقب تقارير عن مقتل عشرات الأطفال اللبنانيين جراء الهجمات.

 ودعت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل، إلى تهدئة فورية للأوضاع، مشيرة إلى استشهاد 35 طفلاً على الأقل في جنوب لبنان، بالإضافة إلى وجود مفقودين تحت الأنقاض.

 

الأطفال بين الضربات الجوية والنزوح

أوضحت راسل، في بيانها، أن الأطفال في كل من لبنان وإسرائيل يعانون من صدمات نفسية حادة بسبب الضربات الجوية المتواصلة والنزوح القسري من منازلهم.

وحثت جميع الأطراف المتنازعة على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، مؤكدة على ضرورة حماية المدنيين والبنية التحتية الحيوية، بما في ذلك العاملون في المجال الإنساني والطاقم الطبي.

 دعوة عاجلة للتهدئة

اختتمت المديرة التنفيذية لليونيسف، بيانها بدعوة عاجلة إلى تهدئة فورية، مشددة على أهمية تسهيل الحركة الآمنة للمدنيين الباحثين عن الأمان.

وتأتي هذه الدعوة في ظل استمرار القصف المتبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، والذي أسفر عن مئات الضحايا والمصابين.

 

الهجوم الإسرائيلي على لبنان: الحصيلة والتأثير

منذ صباح يوم الإثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوماً مكثفاً على لبنان، وُصف بأنه "الأعنف والأوسع" منذ بدء المواجهات مع حزب الله

ووفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، بلغت حصيلة القتلى حتى الآن 492 شخصًا، فيما أصيب 1645 آخرون، بينهم نساء وأطفال، مع تزايد أعداد الضحايا.

 

المستشفيات تعاني من اكتظاظ الجرحى

صرّح مسؤول بمنظمة الصحة العالمية في لبنان، بأن بعض المستشفيات أصبحت مكتظة بآلاف الجرحى نتيجة للضربات الإسرائيلية المتواصلة. 

وهذا الواقع يضاعف من التحديات الإنسانية التي تواجهها الطواقم الطبية في ظل نقص الإمكانيات.

 

نزوح الآلاف جراء القصف الإسرائيلي

وأعلنت لجنة إدارة الكوارث اللبنانية، أن عدد النازحين من جنوب لبنان بسبب الهجمات الإسرائيلية بلغ 16,500 نازح حتى الآن. 

وتأتي هذه الأرقام في ظل استمرار القصف المكثف الذي يستهدف مناطق متفرقة في جنوب لبنان.

 

تصاعد التوتر والقصف المتبادل عبر الحدود

ويستمر إطلاق صفارات الإنذار في المستعمرات الإسرائيلية القريبة من الحدود مع لبنان، بسبب إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستعمرات الاحتلال. 

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل الفصائل اللبنانية والفلسطينية القصف مع الجيش الإسرائيلي عبر «الخط الأزرق»، ما أدى إلى وقوع مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

المطالبات بإنهاء الحرب على غزة

وتطالب الفصائل اللبنانية والفلسطينية بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي بدأت منذ 7 أكتوبر. 

وأسفرت الحرب، عن مقتل وإصابة أكثر من 137 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى فقدان أكثر من 10 آلاف شخص، وسط دمار واسع النطاق وأزمة إنسانية خانقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search