السبت، 06 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجأة.. 3 مرشحين من الحركة المدنية يخوضون الانتخابات الرئاسية

الحركة المدنية

الحركة المدنية

أحمد المقدامي

مع انطلاق السباق الرئاسي، يسارع المرشحون المحتملون بطرح أنفسهم وبرامجهم على الجمهور، ما خلق حالة من الزخم في الشارع السياسي المصري، ولكن المفاجأة الأكبر كانت من نصيب الحركة المدنية الديمقراطية التي تضم في جنباتها الأحزاب المصرية المعارضة بتياراتها كافة، وعلى الرغم من محاولة الحركة الظهور بمظهر «وحدة الصف»، إلا أن الحركة بصدد الإعلان عن 3 مرشحين محتملين في مفاجأة من العيار الثقيل.

فريد زهران أول المرشحين

من المقرر أن يعلن فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، غدا، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في مؤتمر بمقر الحزب، بحضور نواب رئيس الحزب والأمين العام وأعضاء البرلمان التابعين للحزب.

وأوضح «زهران» في بيان له، أن الحزب المصري الديمقراطي يعقد المؤتمر لإعلان موقفه من الانتخابات الرئاسية القادمة، وطرح الخطوط الرئيسية للوثيقة التي أشار إليها بيان الحزب، والمتعلقة بكيفية توفير أجواء مناسبة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أول سيدة تتقدم لانتخابات الرئاسة

وفي نفس السياق، من المقرر عقد مؤتمر خاص بحزب الدستور يوم 15 سبتمبر المقبل؛ للإعلان عن مرشحه الرئاسي «جميلة إسماعيل» رئيسة الحزب لتصبح المرشح الثاني من أحزاب الحركة المدنية، وأول سيدة تتقدم لخوض السباق الرئاسي.

وعقد الحزب اجتماعا مطلع سبتمبر الجاري، طالب فيه جميلة بإعلان ترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تقول المؤشرات إنها بصدد تلبية رغبة أعضاء الحزب بخوض السباق الرئاسي.

وكانت جميلة قد أعلنت خلال المؤتمر الصحفي الأول للتيار الليبرالي الحر، عن جاهزية التيار للإعلان فريق رئاسي ومرشح رئاسي، ولكن يبدو أنه لم يتم الاتفاق بين أعضاء التيار على طرح محدد؛ مما دفع بعضهم للإعلان عن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية.

أكمل قرطام مرشح «المحافظين»

فيما أعلن حزب المحافظين عن عزمه الدفع بمرشح رئاسي في الانتخابات القادمة، مؤكدا على الدفع بالمهندس «أكمل قرطام» كمرشح رئاسي للحزب في حال توافر الضمانات الانتخابية اللازمة، ليصبح المرشح الرئاسي المحتمل الثالث بالحركة المدنية.

وكان قرطام قد اقترح إنشاء فريق رئاسي يضم رئيس ونواب ومستشارين من أعضاء الأحزاب بالحركة المدنية، إلا أن المقترح لم يلقى رغبة الجميع وخاصة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوي.

ومن المقرر أن يعقد الحزب اجتماعا خاص بالحملة الانتخابية مساء اليوم الأربعاء بمقر الحزب؛ للوقوف على آخر المستجدات وتحديد موعد إطلاق الحملة الانتخابية للجمهور.