الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الله اللافي يستقبل سفير إيطاليا لدى ليبيا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

عبدالله اللافي والسفير الإيطالي لدي ليبيا

عبدالله اللافي والسفير الإيطالي لدي ليبيا

شيماء حمدالله

A A

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، صباح اليوم الأربعاء، سفير إيطاليا لدى ليبيا "جانلوكا البيريني"، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات العملية السياسية في ليبيا.

وناقش اللقاء تعزيز الجهود المحلية والدولية، لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، وتطوير التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتنمية والثقافة، وحماية الحدود الجنوبية لليبيا، في ظل التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها دول الجوار الإفريقي.

ورحب اللافي بالسفير الإيطالي الجديد، مؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع البلدين.

وأكد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، على أهمية الدور الإيطالي في دعم الحل السلمي للأزمة، والوصول إلى إنجاز استحقاق الانتخابات، مجددا خلال اللقاء، دعوته لتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا وايطاليا، في مختلف المجالات، وعودة الشركات الإيطالية لاستئناف عملها في ليبيا.

ومن جانبه، أشاد السفير الإيطالي، خلال اللقاء، بجهود المجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، مؤكداً على دعم بلاده لكافة مساع المجلس من أجل التوافق وإعادة الثقة بين جميع الاطراف السياسية، وصولًا لتحقيق تطلعات الشعب الليبي مؤكداً في الوقت نفسه على أن من مصلحة إيطاليا ودول المنطقة الحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها.

search