الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

04:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد هروب جنود شرطة الاحتلال من صواريخ حزب الله في مستعمرة كريات شمونة

اندلاع حريق في مستعمرة كريات شمونة

اندلاع حريق في مستعمرة كريات شمونة

وداد العربي

A A

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية بإطلاق نحو 50 صاروخاً من لبنان باتجاه مستعمرات شمال كيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث تركز الهجوم على كريات شمونة، وقد تم اعتراض معظم الصواريخ، بينما أصابت بعضها المباني بشكل مباشر.

استهداف العفولة بصواريخ إضافية

تم إطلاق حوالي خمسة صواريخ أخرى باتجاه العفولة، وقد تم اعتراض بعضها، بينما انفجرت الصواريخ المتبقية في مناطق مفتوحة، دون تسجيل إصابات.

فيما رصد مقطع فيديو تناقلته وسائل إعلام مختلفة عدد من جنود شرطة الاحتلال الإسرائيلي يفرون هاربين من مبني في مستعمرة «كريات شمونة» بعد إصابته بصاروخ موجهه من حزب الله.

إصابات وتضرر مبانٍ في كريات شمونة

أكد مركز الجليل الطبي وصول تسعة مصابين نتيجة القصف إلى المستشفى في نهاريا

كما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية إصابة مبنى في كريات شمونة بصاروخ من لبنان، في حين أُطلقت 30 صاروخاً على المدينة وحدها وفق القناة.

حرائق وأضرار واسعة في مستعمرات شمال الاحتلال

أفادت القناة 12 الإسرائيلية باندلاع حرائق في مواقع مختلفة من كريات شمونة في الجليل الأعلى نتيجة سقوط الصواريخ. فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن حالة الفوضى في مدينة صفد المحتلة، حيث فرغت المدينة من السكان نتيجة تحولها إلى هدف رئيسي لحزب الله.

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتجدد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، حيث استهدفت الغارات الجسر الفاصل بين منطقتي جزين ومرجعيون، كما أشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى تعرض مناطق أخرى مثل المحمودية لقصف عنيف.

وشنت القوات الجوية الإسرائيلية صباحًا ثلاث غارات استهدفت بعلبك ودورس وبلدة البزالية، مما أدى إلى دمار واسع في المباني السكنية. وقد سقطت عائلات كاملة ضحية هذه الغارات.

ارتفاع حصيلة الضحايا اللبنانيين

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الشهداء إلى 492، بينهم 35 طفلاً و58 سيدة، جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة على جنوب لبنان والبقاع وبعلبك. كما ارتفع عدد الجرحى إلى 1645.

موجة نزوح وانفجارات متزامنة

شهدت بعض المناطق اللبنانية حركة نزوح كثيفة، في حين فتحت دار الإفتاء في بعلبك أبواب المساجد لاستقبال النازحين. وقد تزامن مع هذه الأحداث انفجارات عديدة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية في مناطق مختلفة، مما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات واسعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search