الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهالي طرابلس في الشمال اللبناني يستقبلون نازحي الجنوب بالوجبات والمياه (فيديو)

أهالي طرابلس في الشمال اللبناني يستقبلون نازحين الجنوب

أهالي طرابلس في الشمال اللبناني يستقبلون نازحين الجنوب

مارسيل أيمن

A A

أظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الاثنين، ازدحامًا واختناقا مروريًا في شوارع عدد من القرى والبلدات اللبنانية التي تتعرض لغارات جوية إسرائيلية، جنوبي لبنان، وذلك مع أنباء عن فتح المدارس في بيروت لاستقبال النازحين.

ترحيب أهالي الشمال بالنازحين من الجنوب اللبناني 

وبدأ النازحون من الجنوب اللبناني في التوجه إلى العديد من المناطق والبلاد والمجاورة، حيث نزح عدد من المواطنين اللبنانيين إلى طرابلس شمال لبنان، وذلك جراء التصعيد المستمر بين حزب الله وكيان الاحتلال الإسرائيلي. 

وفي لفتة طيبة، استقبل أهالي طرابلس في الشمال اللبناني للنازحين من الجنوب اللبناني بالترحيب الشديد، كما قدموا لهم زجاجات المياه والوجبات الغذائية. 

وفي سياق متصل، منذ بداية التصعيد في الجنوب اللبناني، بادر المواطنون من مختلف المناطق لفتح منازلهم لإيوائهم حتي نهاية الحرب. 

صفارات الإنذار دوت في إسرائيل 377 مرة خلال 24 ساعة

ومن جانبه، قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن شوارع مدينة صيدا الرئيسية وطرقها تشهد زحمة خانقة بعدما قلصت المدارس والمعاهد فيها ساعات التدريس وطلبت من الأهالي اصطحاب أبنائهم بسبب تطور الأوضاع في الجنوب.

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن صفارات الإنذار دوت في إسرائيل 377 مرة خلال 24 ساعة، وهو أعلى عدد من الإنذارات المسجلة حتى الآن، مما يعكس التصعيد المستمر بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ولبنان.

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال عن مهاجمته منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان، وذلك رداً على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء. 


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search