الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

12:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

377 إنذارًا خلال 24 ساعة، إسرائيل تواجه أعنف قصف صاروخي أحدث خللا في (GPS)

انفجارات في لبنان - أرشيفية

انفجارات في لبنان - أرشيفية

وداد العربي

A A

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن صفارات الإنذار دوت في إسرائيل 377 مرة خلال 24 ساعة، وهو أعلى عدد من الإنذارات المسجلة حتى الآن، مما يعكس التصعيد المستمر بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ولبنان.

إصابات في شمال إسرائيل جراء القصف

وأعلن مستشفى رمبام في حيفا، عن استقبال 7 مصابين نتيجة القصف الذي استهدف مستعمرات شمال كيان الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع لبنان، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

 

استهداف مصنع للمتفجرات داخل إسرائيل

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله، أن صواريخ استهدفت مصنعًا للمتفجرات على بعد 60 كيلومتراً داخل إسرائيل، مما يعكس قدرات الهجوم بعيدة المدى التي تم استخدامها في هذا التصعيد.

فيما أفادت وسائل الإعلام اللبنانية، أن الرشقات الصاروخية تركزت باتجاه مدن حيفا والعفولة وصفد، ووصلت إلى مسافة تصل إلى 70 كيلومتراً داخل إسرائيل، وتسببت إحدى الرشقات في اندلاع حرائق وتضرر عدد من المنازل في حيفا.

 

الاجتياح الإسرائيلي للبنان: تحذيرات أمريكية

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، أن مسؤولًا أمريكيًا أكد أن الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان لن يساهم في منع التصعيد، مشيرًا إلى أن التوترات قد تتفاقم مع استمرار الهجمات المتبادلة.

 

تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

على صعيد آخر، أفادت «يديعوت أحرونوت» أيضًا بحدوث انقطاعات في نظام تحديد المواقع العالمي «GPS» في وسط إسرائيل، نتيجة ليوم قتال عنيف على الجبهة اللبنانية، ما أضاف تعقيدًا إلى الوضع الأمني في البلاد.

 

تصاعد الخسائر البشرية والدمار

وفي سياق التصعيد، ذكر الصحفي الإسرائيلي عميت سيغال أن الغارات الإسرائيلية على لبنان خلفت 500 قتيل حتى الآن، فيما قصفت إسرائيل ما لا يقل عن 1600 هدف. 

من جهة أخرى، أطلق حزب الله نحو 200 صاروخ على إسرائيل، مما أسفر عن عدة إصابات بشظايا.

وفقًا لما نقلته القناة 14 في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي، فقد قامت القوات الإسرائيلية بتصفية معظم قيادات حزب الله، بينما تستهدف الآن زعيم التنظيم، حسن نصر الله، الذي وصفته بالقاتل الرئيسي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search