الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

12:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المواقف المصرية والعربية والإسلامية..

وزير الخارجية: مؤتمر دولي بمشاركة الاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية لوقف العدوان الإسرائيلي

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الأزمات التي يشهدها العالم اليوم تتطلب بحثًا عن رؤية شاملة وواضحة لإنقاذ البشرية من تداعيات هذه التحديات. 

وشدد وزير الخارجية، خلال لقاء خاص مع قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن الرؤية المصرية ترتكز على إصلاح الهيكل المالي العالمي ومؤسسات التمويل الدولية، إلى جانب تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول النامية، ومساعدتها ماديًا لتنفيذ هذه الأهداف.

القضية الفلسطينية في صميم الصراع بالشرق الأوسط

وأضاف وزير الخارجية، أن القضية الفلسطينية تمثل جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، ولا يمكن تحقيق الاستقرار في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة. 

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة والضفة الغربية يجب أن يتوقف فورًا، مؤكدًا أن التحرك العربي الإسلامي مستمر في مجلس الأمن والأمم المتحدة لوقف المذابح وضمان إيصال المساعدات الإنسانية.

التعاون العربي والدولي بشأن فلسطين

وأوضح عبد العاطي، أن مجموعة الاتصال العربية والإسلامية تعقد لقاءات وزارية لبحث التحرك المشترك داخل مجلس الأمن والأمم المتحدة، بهدف الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي في غزة والضفة

وأكد أيضًا أن هناك تطابقًا في المواقف المصرية والعربية والإسلامية، سيتم تفعيله في مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية.

الجهود المصرية القطرية لوقف إطلاق النار في غزة

وأكد وزير الخارجية، أن مصر وقطر تواصلان جهودهما بالتعاون مع الشركاء الأمريكيين من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود لن تتوقف حتى يتم تحقيق ذلك.

الموقف المصري من التصعيد في لبنان

فيما يتعلق بالتصعيد الإسرائيلي في لبنان، شدد عبد العاطي على أن مصر، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدمت كافة أشكال الدعم للأشقاء في لبنان. 

وأعرب عن قلق مصر من أن يؤدي التصعيد الإسرائيلي إلى المساس بسيادة لبنان، وهو أمر مرفوض تمامًا من جانب القاهرة.

دعم مصر للسودان في ظل الأزمة الحالية

وتطرق عبد العاطي، إلى الأزمة السودانية، مشيرًا إلى أن مصر لن تتوانى عن تقديم الدعم الكامل للسودان في ظل الأزمة الحالية. 

وأوضح أن القيادة المصرية تعمل على التوصل إلى حل سياسي شامل يضم جميع أطياف الشعب السوداني، إلى جانب الجهود المستمرة لوقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية.

الأمن المائي وأهمية حماية حقوق دول المصب

وفيما يخص قضية المياه، أكد وزير الخارجية أن رؤية مصر تركز على أهمية الأمن المائي في ظل التحديات العالمية المتعلقة بالندرة المائية. 

وأشار إلى أن هذه القضية لا تخص مصر وحدها، بل تمس العديد من الدول، مؤكدًا أن المياه تعد مسألة وجودية لمصر، ولا يمكن التهاون في حقوق دول المصب المتعلقة بنهر النيل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search