الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار عاجل من النيابة العامة بشأن العقارات المجاورة لعقار حدائق القبة

صورة من العقار المنهار

صورة من العقار المنهار

الزهراء علام

A A

أمرت النيابة العامة، بإخلاء العقارات المجاورة لعقار حدائق القبة المنهار، تحسبًا لعدم حدوث أي تصدع أو إنهيار لعقارات مجاورة خوفاً من إحتمالية تأثرها بالعقار المنهار، كما تم قطع خطوط الغاز الطبيعي بمحيط العقار حتى يكمل رجال الحماية المدنية الإنتهاء من رفع الأنقاض ومخالفات العقار المنهار.

وتباشر النيابة العامة بالقاهرة تحقيقاتها، عقب إجراء المعاينة الأولية، كما أمرت بتشكيل لجنة ثلاثية من إدارة الإسكان بمحافظة القاهرة لفحص حالة العقار الإنشائية وملفه الترخيصي والوقوف على الإجراءات المستخرجة لتنفيذ قرار الترميم الصادر للعقار المنهار، وتحديد المتسبب في التقاعس عن تمام تنفيذه، وكشف أسبب انهياره.

في حين يستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة لأقوال الجيران بالعقارات المجاوره للعقار المنهار و شهود العيان بالمنطقة لجمع المعلومات والتحريات اللازمة حول الواقعة، بينما تم إخلاء منازل مجاورة لموقع العقار تحسباً لحدوث أي طارئ.

تفاصيل الواقعة

تواصل الحماية المدنية في تكثيف جهودها في البحث عن ناجين تحت أنقاض عقار حدائق القبة، حيث نجح رجال الحماية المدنية من إنقاذ 3 أشخاص أخرين، ليترفع عدد الناجين حتى الآن إلى 7 أشخاص، في حين تم انتشال جثتين لترتفع حصيلة المتوفين إلى 4 أشخاص..

search