الإثنين، 23 سبتمبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: «متطلعون لعقد اللجنة الوزارية بين مصر وكرواتيا»

وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الدكتور بدر عبد العاطي

وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الدكتور بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع الدكتور  جوردان جرليتش رادمان وزير الشئون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا اليوم الاثنين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

ووجه الدكتور عبد العاطي الشكر للجانب الكرواتي على دعمهم القوي لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي لمستوى الشراكة الاستراتيجية، مشيداً بمواقف كرواتيا الداعمة لمصر بالمحافل الدولية، فضلاً عن صفقات تبادل تأييد الترشيحات لمختلف المناصب الدولية. كما وجَّه الدعوة إلى وزير خارجية كرواتيا لزيارة القاهرة.

اللجنة الوزارية المشتركة بين مصر وكرواتيا

وأعرب وزير الخارجية عن التطلع لسرعة انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة كل من وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية ووزير الاقتصاد الكرواتي والمقرر عقدها في كرواتيا، والتي ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار بين البلدين، مشيراً إلى أهمية العمل على زيادة حركة التجارة بين البلدين، وإحياء التعاون بين مينائي الإسكندرية ورييكا، وكذلك التعاون المشترك لنفاذ الصادرات المصرية إلى أوروبا من خلال الموانئ الكرواتية.

تطورات الأوضاع في كل من غزة، ولبنان، والبحر الأحمر، والسودان

هذا، وشهد اللقاء التباحث حول تطورات الأوضاع في كل من غزة، ولبنان، والبحر الأحمر، والسودان، حيث أحاط الدكتور بدر العاطي نظيره الكرواتي برؤية مصر إزاء هذه القضايا وجهودها المتواصلة الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search