الإثنين، 23 سبتمبر 2024

07:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول: مصر تسدد 1.2 مليار دولار مستحقات شركات النفط الأجنبية

كريم بدوي وزير البترول

كريم بدوي وزير البترول

إسلام التمساح -إيناس خاطر

A A

أعلنت المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة المصرية سددت 1.2 مليار دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية المتأخرة، البالغة 3.2 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي، عوضاً عن أكتوبر المقبل.

 العلاقات المتميزة مع الشركاء الأجانب حققت عديد من النجاحات

وأكد وزير البترول، خلال اجتماع موسع مع رؤساء وقيادات شركات قطاع البترول والثروة المعدنية، أن العلاقات المتميزة بين شركات قطاع البترول مع الشركاء الأجانب ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات خلال السنوات الأخيرة من خلال التكامل والشفافية والتواصل المستمر مع وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة والشركات القابضة.

وشدد وزير البترول، على أهمية تعزيز دور رؤساء شركات القطاع كممثلين للدولة المصرية امام الشريك الأجنبي على المستوى المالي والفني والإداري وتحفيزهم على إيجاد مبادرات لضخ المزيد من الاستثمارات للإسراع بعمليات البحث والاستكشاف والإنتاج والتنمية ، فضلاً عن دورهم فى تحقيق التواصل مع العاملين فى قطاع البترول من خلال تكثيف الزيارات الميدانية لتحقيق أفضل معدلات للإنتاج.

لدينا تحديات لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك

وأضاف وزير البترول، أن أحد أهم التحديات التي تواجه قطاع البترول هي سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في ظل تزايد معدلات الاستهلاك بشكل غير مسبوق، وأن ذلك لن يتحقق دون زيادة الإنتاج وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف والتنمية والعمل على زيادة إنتاجية الحقول وإدارة الخزانات البترولية وفق النهج العلمي والعملي، الذى يحقق الاستدامة والكفاءة والحفاظ على التشغيل الآمن وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

الوزير يشدد على مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية 

وأكد وزير البترول، أن الكوادر البشرية هي العنصر الأساسي لدفع جهود التنمية وتحقيق الأهداف المرجوة معلنا تعيين معاونيين لرؤساء الشركات من خريجي برنامج القيادة الوسطى بهدف تحقيق التواصل بين الأجيال وتبادل الخبرات وتنمية المهارات  لدعم القيادات بأفكار ابتكارية ومبدعة لافتاً إلى أهمية تمكين المرأة وتفعيل دورها المحوري بقطاع البترول.


وشدد وزير البترول، على أهمية مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة فى مواقع العمل المختلفة، وسبل خفض الانبعاثات ومشروعات المسؤولية المجتمعية، مشيرا إلى أهمية التكنولوجيات الرقمية فى تحقيق مستهدفات التنمية وخفض التكاليف بالتوازي مع كفاءة العمليات وزيادة الإنتاج بهدف زيادة القيمة المضافة للاقتصاد المصري.

جاء اللقاء، بهدف بث رسالة تمكين ودعم لقيادات القطاع لتعزيز روح الفريق وللاهتمام بالعنصر البشرى، واستعراض الموقف الحالي لصناعة البترول والغاز الطبيعي فى مصر، وتحقيق التكامل لمواجهة التحديات والتعامل معها ووضع خطط تنفيذية عملية وواقعية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search