الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"هاير مصر" تستعد لتصنيع تكييفات مركزية لأول مرة في الشرق الأوسط ومبردات باستثمارات 50 مليون دولار

أحمد الجندي، المدير العام لشركة "هاير مصر"

أحمد الجندي، المدير العام لشركة "هاير مصر"

ِشهيرة أحمد

A A

كشف أحمد الجندي، المدير العام لشركة "هاير مصر"، أن الشركة قد حصلت على موافقة لتخصيص 45 ألف متر مربع للبدء في المرحلة الثالثة من مجمع "هاير" الصناعي، والتي ستشهد تصنيع تكيفات مركزية من نوع VRF وشيلرز لأول مرة في الشرق الأوسط.

وأوضح الجندي، في تصريح خاص لموقع "الجمهور الإخباري"، على هامش فعاليات وضع حجر الأساس للمجمع، أن حجم الاستثمارات المخصصة لهذه المرحلة سيبلغ 50 مليون دولار، مع إنتاج 22 ألف وحدة سنويًا.

نسب المكون المحلي وتوسيع الإنتاج

وأشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة نسبة المكون المحلي في منتجاتها، حيث يبلغ حاليًا 65% في التكيفات المنزلية، و45% في الغسالات، و40% في التليفزيونات.

وأضاف  المدير العام لشركة "هاير مصر"، أن المستهدف عند إنتاج التكيفات المركزية هو الوصول إلى نسبة مكون محلي تبلغ 60% لأول مرة في مصر.

الطموح للوصول إلى المركز الأول في مصر

وأكد الجندي، أن الشركة تهدف إلى أن تصبح رقم 3 في سوق الأجهزة الكهربائية في مصر خلال العام المقبل، مع السعي للوصول إلى المركز الأول خلال 5 سنوات، معتمدين بشكل كبير على إنتاج التكيفات المركزية.

وأضاف أن إنتاج هذه الوحدات سيبدأ خلال العام القادم، مما سيعزز من مكانة الشركة في السوق المصري.
توسيع الأسواق المستهدفة وزيادة الصادرات

وأعلن الجندي، عن نجاح الشركة بالفعل في تصدير منتجاتها إلى كينيا وسيشل، وأنها تعمل حاليًا على أوامر تصدير إلى الأردن، الجزائر، وإسبانيا.

تستهدف هاير مصر تصدير 30% من الإنتاج

وأكد الجندي، أن العام القادم سيشهد زيادة كبيرة في حجم الصادرات، حيث تستهدف الشركة تصدير 30% من إنتاجها، وهو ما يعادل 300 ألف وحدة سنويًا. وأوضح أن الأسواق المستهدفة تشمل الشرق الأوسط، إفريقيا، وجنوب أوروبا.

المرحلة الثانية: إنتاج الثلاجات والفريزر بحلول 2025

وأوضح الجندي، أن المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ إنتاجها في الربع الأخير من عام 2025، وستتضمن تصنيع ثلاجات وفريزرات بإجمالي استثمارات تبلغ 40 مليون دولار.

وستساهم هذه المرحلة في تعزيز قدرات الشركة الإنتاجية، حيث تستهدف تصدير 300 ألف وحدة سنويًا على مساحة 50 ألف متر مربع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search