الإثنين، 23 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مرسوم رئاسي سوري بتعيين «المقداد» نائبًا للرئيس و«الجلالي» رئيسًا للحكومة

فيصل المقداد نائب رئيس الجمهورية

فيصل المقداد نائب رئيس الجمهورية

مارسيل أيمن

A A

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، مرسومًا بتعيين الدكتور فيصل المقداد، نائبًا لرئيس الجمهورية.

وبحسب ما ذكر المرسوم، «يفوَّض الدكتور المقداد، بمتابعة تنفيذ السياسة الخارجية والإعلامية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية»، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية «سانا».

وفي السياق ذاته، أصدر الرئيس السوري، اليوم الاثنين، مرسومًا يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي، بعد أن كلَّف الرئيس الأسد، الدكتور محمد غازي الجلالي، بتشكيل حكومة جديدة في 14 سبتمبر الماضي.

من هو محمد غازي الجلالي؟

الدكتور محمد غازي الجلالي، من مواليد دمشق عام 1969، يحمل سجلاً حافلاً بالخبرات العملية في مجال  الاتصالات والإدارة الأكاديمية.

شغل عدة مناصب بارزة، منها وزير الاتصالات والتقانة بين عامي 2014 و2016، ومعاون وزير الاتصالات منذ عام 2008 وحتى 2014.

كما تولى منصب أستاذ مشارك ورئيس الجامعة السورية الخاصة منذ سبتمبر 2023، إضافة إلى رئاسته مجلس أمناء «صناع الجودة العرب» منذ عام 2019.

ويتمتع الدكتور الجلالي بخلفية علمية قوية، حيث حصل على دكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس في القاهرة عام 2000، وماجستير علوم في الهندسة المدنية من نفس الجامعة في عام 1997، كما يحمل دبلوم دراسات عليا وإجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق.


الحكومة الجديدة وبرنامج العمل

ومن المقرر أن يقدم الدكتور الجلالي تشكيلة حكومته الجديدة قريباً، وبعد ذلك ستقوم الحكومة بتقديم بيانها الوزاري لمناقشته أمام أعضاء مجلس الشعب السوري، وفق البروتوكولات المعمول بها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search