السبت، 05 أكتوبر 2024

09:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يساعد على خسارة الوزن.. تعرف على فوائد «اللب الأسمر» للجسم

اللب السوبر للتخسيس

اللب السوبر للتخسيس

إنجى جمال

A A

يفضل الكثير الأشخاص تناول اللب الأسمر "السوبر" أثناء الخروجات أو مشاهدة الأفلام مع الأصحاب والأصدقاء أو العائلة كنوع من التسالي، لكن لا تكمن مميزات اللب الأسمر في مذاقه الجيد وطعمه اللذيذ فقط، بل يمد الجسم بالكثير من العناصر المغذية والمفيدة.

ومن الجيد تناول اللب الأسمر في روتين الغذاء اليومي خلال اليوم كنوع من الوجبات الخفيفة، للاستفادة من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة واليقظة، وتعيد نشاطه مرة أخرى أثناء اليوم، بحسب موقع «Times of India».

فوائد اللب الأسمر «السوبر»

هناك الكثير من الفوائد التي يمدها اللب الأسمر للرجال، بداية من تقوية بنية الجسم من خلال كميات كبيرة من البروتينات والدهون والسعرات الحرارية التي تجدد نشاط وطاقة الشخص، إلى زيادة المناعة في الجسم والمساعدة في الحماية من الأمراض التي يتعرض لها الجسم من الظروف الخارجية للبيئة، ويرجع ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

يحتوي اللب السوبر على فيتامين e المفيد للبشرة والشعر جداً، إذ يعمل على تغذية البشرة من التدخلات الخارجية التي تؤثر عليها، بالإضافة إلى حماية خلايا الشعر والبعد عن التساقط والعناية بصحة الجلد. ويضاف على ذلك العناية بصحة الجسم وعضلاته لدى السيدات وإمداده بنسبة كالسيوم عالية تمنع ظهور هشاشة العظام والحفاظ عليه بقوته.

كما إنه مفيد لدى الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل في التنفس، لا سيما عند تغير الفصول، ويساعد على التغلب عن ضيق التنفس مشكلة الربو، فضلاً عن احتوائه على مضادات للالتهابات.

احتواء اللب السوبر على عنصر الحديد يحمي الجسم من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، نتيجة زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، وزيادة درجات الدم الحمراء في الجسم. فضلاً عن المساعدة في تقليل الكوليسترول في الدم.

وأخيراً تناول اللب السوبر في أوقات الفراغ يزيد من تحسن الحالة المزاجية للشخص، وتقليل معدلات التوتر التي تزداد طوال اليوم.

search