الإثنين، 23 سبتمبر 2024

03:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإسكان: انتهاء فترة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء قريبًا

وزير الإسكان

وزير الإسكان

منار عبد العظيم

A A

تابع المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الجهود التي تقوم بها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة للوزارة، لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية المتعلقة بترشيد استخدام المياه. 

التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع 

وأوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، أن هناك خططًا واضحة لضوابط ترشيد استخدام المياه في دور العبادة، حيث ستشرف الإدارة العامة للتوعية والإعلام بالشركة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية بالتنسيق مع الإدارات التابعة لها. 

وتابع رئيس الشركة القابضة، أن من بين هذه الإجراءات، التوسع في تركيب العدادات مُسبقة الدفع في دور العبادة، مما سيمكن من مراقبة استهلاك المياه بشكل فعال، بالإضافة إلى التعاون مع شركة حلوان للمحركات الديزل لتوريد قطع موفرة للمياه، والتي من المتوقع أن تسهم في تقليل الاستهلاك بنسبة تتراوح بين 40 إلى 60%.

وأشار “رسلان”، إلى تكثيف حملات التوعية المائية من خلال المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تضم جميع الوزارات والهيئات الحكومية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وأضاف رئيس الشركة القابضة، ستتضمن هذه المبادرة إطلاق الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، بالإضافة إلى تنسيق الجهود مع 12 وزارة معنية بقضايا المياه لتنفيذ أنشطة تفاعلية تهدف لتعزيز ثقافة الترشيد لدى الأطفال.

واختتم المهندس ممدوح رسلان، حديثه، وتهدف هذه الجهود إلى تحقيق فهم أعمق لأهمية ترشيد استهلاك المياه، ودور المواطن في المحافظة على الاستثمارات الحكومية في هذا المجال الحيوي.

42 يومًا متبقية لانتهاء فترة تلقى الطلبات

وفي سياق متصل، أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تبقي 42 يومًا فقط على انتهاء فترة تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها. 

ويُعتبر يوم 4 نوفمبر المقبل هو الموعد النهائي لتقديم الطلبات وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، الذي يهدف إلى تحقيق التنمية العمرانية المستقرة والمظهر الحضاري في المدن الجديدة.

وأوضح الوزير أن الهدف من قانون التصالح هو تحقيق أهداف تنموية تتعلق بتقنين أوضاع المخالفات البنائية، مما يسهم في استيعاب هذه المخالفات وتحسين المشهد العمراني، مؤكدًا على أن التصالح يمنح المواطنين مزايا عدة، مثل إمكانية إدخال المرافق بشكل رسمي وزيادة القيمة السوقية للعقارات.

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن الوزارة بصدد إصدار كتيب يتضمن استفسارات وأجوبتها حول القانون ولائحته التنفيذية، والذي سيتوفر قريبًا على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية، بالإضافة إلى إتاحته إلكترونيًا للمواطنين، حيث يهدف هذا الإجراء إلى توعية المواطنين بشأن القانون والإجابة عن جميع استفساراتهم المتعلقة به.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search