الإثنين، 23 سبتمبر 2024

05:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة: انحصار حالات الإصابة في أسوان بسبب وعي الأهالي

 الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية

الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية

أحمد المقدامي

A A

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن مستوى التردد اليومي على المستشفيات من مصابي النزلات المعوية  19 حالة يوميا، وهو معدل طبيعي جدا، مؤكدا أنه لم تعد هناك حالات تحتاج إلى عزل أو الدخول إلى مستشفى، وهذا يدل على زيادة الوعي لدى الأهالي في محافظة أسوان.

وأشار عبدالغفار، في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمحافظة أسوان إلى أن ما حدث في الفترة الأولى هو عدم دراية المصابيين و قيامهم بمعالجة أنفسهم في المنزل بسبب قلة الوعي. 
وأضاف الوزير، أنه تم ملاحظة انخفاض الحالات المصابة، مؤكدا أنها سوف تنحسر خلال أسبوع بسبب انتهاء فترة حضانة الميكروب، و التي تستمر 5 أيام على الاكثر. 

وأوضح الوزير، أن الاعداد المصابة مقارنة بحجم المحافظة هي إعداد بسيطة جدا، ولكن لها كل الرعاية.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وصلوا  إلى محافظة أسوان صباح اليوم الإثنين، وكان في استقبالهم بمطار أسوان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان.

ومن المقرر، أن يشهد المؤتمر إعلان نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة وحقيقة ما يتم تداوله بشأن الحالات المرضية في أسوان، ويعلن المؤتمر أنه هناك انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات، بعد التقارير الواردة هن أن المستشفيات شبه خالية.

تابع وقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search