الإثنين، 23 سبتمبر 2024

05:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس شعبة الذهب يكشف لـ«الجمهور» توقعات أسعار المعدن الأصفر محليا وعالميا

الذهب

الذهب

إسلام التمساح - إيناس خاطر

A A

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الذهب في السوق المحلية ستظل مرتبطة بشكل وثيق بالتغيرات العالمية في أسعار الذهب، مشيرًا إلى أن جميع الأنباء المتداولة حول توقعات بارتفاعات قياسية مستقبلية في أسعار الذهب غير دقيقة.

رئيس شعبة الذهب: لا يمكن لأي خبير أو جهة تحديد توقعات دقيقة لسعر الذهب

وقال ميلاد في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، "كل الكلام المنسوب لي عن التوقعات المستقبلية بخصوص ارتفاعات قياسية في سعر الذهب غير حقيقي، وأنا لم أقل هذا الأمر". 

وأضاف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أنه لا يمكن لأي خبير أو جهة تحديد توقعات دقيقة لسعر الذهب، نظرًا لأن الأسواق العالمية تتسم بالتقلب السريع والتأثر بعوامل متعددة، منها التغيرات الاقتصادية والسياسية.

وأشار ميلاد إلى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على حركة أسعار الذهب عالميًا، من بينها التوترات السياسية، والسياسات النقدية للدول الكبرى، والتضخم، وحتى أسعار الفائدة.

وتابع ميلاد: "الأسواق العالمية تشهد تقلبات مستمرة، وهذه التغيرات لها تأثير مباشر على سعر الذهب محلياً، مما يجعل من الصعب التنبؤ بأرقام محددة".

ميلاد: السوق المصرية مرتبطة بالعالمي

وأوضح أن شعبة الذهب ستصدر بيانًا رسميًا خلال اليوم لتوضيح موقفها بشأن تطورات أسعار الذهب مؤخرًا، وسيقدم البيان معلومات دقيقة حول التحركات الأخيرة في سوق الذهب المصري والعالمي، بالإضافة إلى توضيح الأسباب التي أدت إلى التغيرات الحالية في الأسعار.

شدد على أنه ينبغي على المواطنين والمستثمرين مراقبة هذه التغيرات وعدم الاعتماد على شائعات غير دقيقة حول المستقبل القريب،قائلا: "سوق الذهب يتأثر بعوامل كثيرة، لذا من المهم التعامل بحذر عند اتخاذ أي قرارات تتعلق بالاستثمار أو الشراء".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search