الإثنين، 23 سبتمبر 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالرابط الرسمي، 7 منصات تعليمية سلاح الوزارة لمحاربة الدروس الخصوصية

طلاب المدارس - أرشيفية

طلاب المدارس - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن بدائل للدروس الخصوصية التي أصبحت عبءً على كاهل المواطنين، الأمر الذي استدعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطرح حلول بديلة عن طريق طرح المنصات التعليمية ضمن خطتها لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية.

ويستعرض «الجمهور» في التقرير التالي المنصات التعليمية التي طرحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الإلكتروني من هنـــــــــــا.

المنصات التعليمية البديلة للدروس الخصوصية

وتمثلت المنصات التعليمية التي طرحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الإلكتروني من هنــــــــــا، في 7 منصات هي: «مجلد مفاهيم الثانوية العامة، منصة مدرستنا، بوابة التعليم الإلكتروني، منصة البث المباشر، حصص مصر، بوابة التعليم الفني، تعلم معنا».

مجلد مفاهيم الثانوية العامة (الشعبة العلمية - الشعبة الأدبية)

تضمن منصة مجلد مفاهيم الثانوية العامة (الشعبة العلمية - الشعبة الأدبية) تصويبات مجلد مفاهيم شعبة علمي علوم، تصويبات مجلد مفاهيم شعبة علمي رياضيات، ملحق مفاهيم اللغة الألمانية، ملحق مفاهيم اللغة الابطالية، ملحق مفاهيم اللغة الاسبانية، مجلد مفاهيم الشعبة الأدبية، مجلد مفاهيم شعبة علمي رياضيات، مجلد مفاهيم شعبة علمي علوم، مجلد تفاعلي لمفاهيم الشعبة الأدبية، مجلد تفاعلي لمفاهيم شعبة علمي رياضيات، مجلد تفاعلي لمفاهيم شعبة علمي علوم.

للوصول إلى مجلد مفاهيم الثانوية العامة اضغط على الرابط من هنــــــــــــا

منصة مدرستنا

منصة مدرستنا Madrasetna-Egypt

تعتمد المنصة على اختيار الطالب للسنة الدراسية من أول الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، وخصص الصف الدراسي ليناسب احتياجاتك وابقَ منظمًا مع نظرة عامة واضحة على تقدمك الأكاديمي.

وللدخول على منصة مدرستنا يمكنك الضغط على الرابط من هنـــــــــــا.

بوابة التعليم الإلكتروني

وتضم بوابة التعليم الإلكتروني مجموعة من المنصات من أول مرحلة رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية، المرحلة الإعدادية، المرحلة الثانوية، ذوي الاحتياجات الخاصة «بث تجريبي»، التعليم المجتمعي.

وللوصول إلى بوابة التعليم الإلكتروني يمكنك الضغط على الرابط من هنـــــــــــــا.

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

تتيح الوزارة منصة للتواصل المباشر بين المعلمين ذوي الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة، وتهدف إلى تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الانترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد.

للوصول إلى منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، اضغط هنـــــــــــا.

حصص مصر

منصة تعليمية معتمدة من وزارة التربية والتعليم تقدم المناهج الدراسية بدءً من الصف الثالث الاعدادي وحتى الثالث الثانوي.

للوصول إلى منصة حصص مصر، اضغط هنــــــــــــــا.

بوابة التعليم الفني

تقدم بوابة التعليم الفني كل ما يريد الطالب معرفته حيث تتيح، «دليل المدارس الفنية، المناهج التعليمية، قناة التعليم الفني، نظام الجدارات، مدارس النظام الجديد، المركز الإعلامي، جداول الامتحانات، استراتيجية التعليم الفني الجديد، الرؤية، دليل تخصصات برامج التعليم الفني، قصص نجاح، مقالات وأبحاث وكتب علمية، منح وفرص عمل، مراجعات التكنولوجيا التطبيقية».

للوصول إلى بوابة التعليم الفني يمكنك الضغط على الرابط من هنــــــــــــا.

منصة تعلم معنا

منصة تعلم معنا

تجربة جديدة ومتفردة تقدمها الوزارة للطلاب لأول مرة في الشرق الأوسط من خلال منصة تعلم معنا والتي تقدم تجربة الـPersonalized learning على مستوى محافظات الجمهورية. حيث تتيح لكل طالب وطالبة الحضور والتفاعل مع منصات البث المباشر على مستوى كل محافظة، وتتيح التجربة التواصل ما بين الطلاب وأشهر المعلمين على مستوى المحافظة التابع لها، وللوصول إلى منصة تعلم معنا اضغط على الرابط من هنـــــــــا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search