السبت، 21 سبتمبر 2024

02:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جدول اليوم الخامس من فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.. تفاصيل

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى

محمود الجلفي

A A

يستمر نشاط 4 ورش فنية ضمن فعاليات خامس أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، ويقدم أيضا عدد من العروض المسرحية وبلغت 9 عروض، وذلك ضمن المسابقة الرسمية للدورة الحالية.

ويشهد اليوم الخامس استمرار فعاليات الورش الـ 4 ضمن الورش الفنية التي يقدمها المهرجان هذا العام، واسماء هذه الورش كالتالي: «أصول ومبادئ المسرح الارتجالي» ويقدم هذه الورشة الفنان رمزي لينر، إلى جانب استمرار ورش «تنمية مصادر التمويل» والتي يقدمها المخرج أحمد العطار، وورشة «توظيف الارتجال لتفجير الطاقات الإبداعية للممثل» وتقدمها الدكتورة إنجي البستاوي، وورشة «بروڤة ممتدة» التي تقدمها الفنانة نورا أمين، وجاء موعد بداية الورش بشكل يومي في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

جدول فعاليات اليوم

وفي الخامسة من مساء اليوم يتم تقديم العرض الراقص «فريدا» على خشبة مسرح الجمهورية بالعتبة، أما في تمام الساعة السادسة مساء، يقام عرض على مسرح السلام، وهو عرض ألماني سوري المشترك «تابو«.

وفي التوقيت نفسه يقام عرض على خشبة المسرح القومي العرض الكونغولي الزامبي البلجيكي المشترك Neci Padiri نيكي باديري، وفي نفس التوقيت أيضا يٌقدم العرض الجزائري «نوستالجيا» على مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية.

وفي تمام الساعة الثامنة مساء يُقدم العرض السعودي «صادق النمك» وذلك على مسرح الطليعة، وفي نفس التوقيت يقدم العرض المسرحي الإيطالي APNYA، وفى ذات التوقيت يعرض بالمسرح الكبير بدار الأوبرا الليتواني Antigone أنتيجون.

وفي تمام الساعة العاشرة مساء يُقدم العرض التونسي الروبة على مسرح السامر، وفي التوقيت نفسه يُقدم العرض الجورجي Othello عطيل على مسرح العرائس.

search