الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأوقاف»: وصول أول المشاركين بمؤتمر «الفضاء الإلكتروني والذكاء الاصطناعي»

العلماء المشاركين في المؤتمر

العلماء المشاركين في المؤتمر

نشوى حسن

A A

وصل فجر اليوم الأربعاء 6 سبتمبر2023، أول وفد من المشاركين في مؤتمر الأوقاف "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة".

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيعقد بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر 2023، حيث وصل الدكتور حسان موسى، نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي، وكان في استقباله الشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة، مدير عام المخطوطات بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ خالد تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية بدولة البرازيل، وكان في استقباله الدكتور جلال غانم، مدير عام المراكز الثقافية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأشاد الشيخ خالد تقي الدين، بدور وزارة الأوقاف في اختيار موضوع المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن عنوان المؤتمر اختيار موفق لدعم الخطاب الديني في ظل انتشار بعض الظواهر والخطابات التي تدعو للكراهية وتزيد من توغل المتطرفين في العالم بأجمعه.

كما أشار الدكتور حسان موسى، إلى أهمية هذا المؤتمر التي تكمن في حديثه عن الفضاء الإلكتروني والقضاء على خطاب الكراهية وما يترتب عن ذلك من تفكيك للأسر والمجتمعات والدول، مؤكدًا أن هذه الفكرة التي بلورها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لابد أن تستثمر في خدمة الدين والأوطان والإنسانية جمعاء، من أجل بناء جسور التواصل ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي والتصدي لكل أشكال الكراهية وثقافتها.

search