الإثنين، 23 سبتمبر 2024

01:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية ندعو لتكاتف المجتمع الدولي لمواجهة ندرة المياه

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، إنه يجب توفير سبل تنفيذ وتعزيز نقل التكنولوجيا، ودفع التعاون الرقمي وزيادة برامج البحث والتطوير وبناء القدرات خاصة في القارة الإفريقية.

ودعا عبد العاطي خلال قمة المستقبل على هامش الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى ضرورة دعم جهود الدول الأفريقية لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، انطلاقًا من مبدأ المسؤوليات المشتركة.

وأكد وزير الخارجية والهجرة على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة ندرة المياه، وتعزيز التعاون المائي العابر للحدود، والحفاظ على الأمن المائي للدول بعيدًا عن السياسات الأحادية التي تعد انتهاكًا سافرًا للقانون الدولي ولسيادة الدول.

عبد العاطي يشدد على إقامة دولة فلسطينية

يذكر أن وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، أكد خلال قمة المستقبل على هامش الدورة العامة للأمم المتحدة، على ضرورة تسوية القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود يونيو 1967.

وأوضح وزير الخارجية والهجرة، أن المعاناة الإنسانية الحالية في قطاع غزة، باتت تهدد بالتمدد إلى لبنان الشقيق، والانتشار على نطاق واسع في المنطقة.

وشدد عبد العاطي على وحدة وسلامة الصومال وسيادته على كامل ترابه الوطني، مؤكدًا على سلامة ووحدة السودان وضرورة الحفاظ على ترابه الوطني.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search