السبت، 06 يوليو 2024

04:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير سياحي: مهرجان العلمين أضفى صورة إيجابية أثرت على الشرق الأوسط كله

الدكتور حسام هزاع الخبير السياحي

الدكتور حسام هزاع الخبير السياحي

نشوى حسن

كشف الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أهمية تأثير مهرجان العلمين على المجال السياحي في مصر.

أكد "هزاع" في تصريحات خاصة لـ "الجمهور"، أن مهرجان العلمين ساهم في وضع مدينة العلمين على الخريطة السياحية مع المدن السياحية الأخرى.

كما أشار إلى أن المهرجان أضفى الضوء على منطقة العلمين كمنطقة سياحية جديدة ولها نوعية معينة من السياح الذين يفضلون سياحة المهرجانات، ومنهم السائح المصري الداخلي والسائح العربي.

وأوضح الخبير السياحي أن منطقة العلمين تضم سياحات مختلفة منها ما يشمل زيارة متحف العلمين وزيارة منطقة مقابر العلمين وذلك فضلًا عن بعض الآثار اليونانية والرومانية.

وأشار إلى أن مهرجان العلمين ساهم في تسليط الضوء على مصر كلها بشكل عام، وتسليط الضوء على المتابعين للرياضات التي أقيمت في العلمين بشكل خاص، وذلك لأن العلمين تضم السياحة الرياضية، كما أنها تضم السياحة الشاطئية والسياحة الأثرية.

كما أكد الخبير السياحي أن مدينة العلمين مجهزة تجهيز كامل لاستقبال أعداد كبيرة من السياح و تضم مطار دولي ومجهزة لاستقبال المؤتمرات الدولية المختلفة، وأكبر دليل على ذلك استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لرؤساء الدول المختلفة في منطقة العلمين.

وأضاف "هزاع" أن الاستثمارات المصرية و العربية والخليجية ستزيد الفترة المقبلة نتيجة مهرجان العلمين، لأنه ساهم في تشجيع المستثمرين، وأضفى صورة إيجابية أثرت في منطقة الشرق الأوسط كله، كما أن المهرجان لم يتعرض للانتقادات.

وتابع الخبير السياحي، مصر أثبتت أنها قادرة على جذب أكبر عدد من السياح في المناطق السياحية المختلفة، ونتمنى إقامة مزيد من المهرجانات على مدار العام وعقد المؤتمرات والمسابقات المختلفة، لأننا نستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028، ونعمل حاليًا على زيادة عدد الغرف الفندقية وإنشاء أسطول نقل سياحي.