الأحد، 22 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إغلاق فروع للجامعة اللبنانية جراء التصعيد اللبناني - الإسرائيلي

بسام بدران رئيس الجامعة اللبنانية

بسام بدران رئيس الجامعة اللبنانية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن بسام بدران رئيس الجامعة اللبنانية، اليوم الأحد، أنه تقرر إغلاق فروع الجامعة في بعض المناطق داخل لبنان، على هامش التصعيد الجاري بين حزب الله اللبناني، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي باتت تنتهك العمق اللبناني.

وقال بسام بدران في بيان نقلته وسائل إعلام لبنانية، إنه تقرر إغلاق فروع الجامعة في صيدا، والنبطية وصور، بدءً من غد الإثنين، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية، أعلنت في وقت سابق ترك الحرية لمديري المدارس والمعاهد والجامعات، فيما يخص تقييم الأوضاع الأمنية، ومن ثم اتخاذ قرارات باستمرار فتح المؤسسة التعليمية أو إغلاقها.

وتابع بسام بدران، أنه نظرًا لحالة عدم الاستقرار التي تشهدها المناطق المذكورة، الناتجة عن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية، وحفاظًا على سلامة الطلاب والأساتذة والموظفين، تقرر إغلاق فروع الجامعة.

يذكر أن حزب الله اللبناني، نفذ فجر اليوم الأحد، ضربات صاروخية متعددة، ضد أهداف تابعة للاحتلال الإسرائيلي في العمق، وكان على رأسها مطار رامات دافيد.

وقال الحزب في بيان له، إن عناصر الحزب نفذوا استهدافًا ضد قاعدة ومطار رامات رافيد، باستخدام عشرات الصواريخ من طراز فادي -1، وفادي - 2.

وأوضح الحزب في بيانه، أن العملية هي بمثابة رد من قبل حزب الله اللبناني، على الهجمات الإسرائيلية المتكررة، والتي استهدفت على مدار الأيام الماضية مختلف مناطق لبنان، وتسببت في سقوط آلاف المصابين والجرحى وعشرات الشهداء.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search