الأحد، 22 سبتمبر 2024

11:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب اليوم، توقعات بوصول عيار 21 لـ4 آلاف بحلول 2025 (اشتري قبل ما يغلي)

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

أسعار الذهب اليوم، يظل الذهب ملاذًا آمنًا ومستقرًا للمستثمرين في مصر، وتظل التأثيرات الاقتصادية المحلية والعالمية، بما في ذلك التضخم وتقلبات سعر الدولار، هي  المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في السوق، ويوصى دائمًا بمتابعة تطورات السوق عن كثب لاتخاذ قرارات استثمارية صحيحة تتناسب مع التغيرات الاقتصادية المقبلة.

وحسب تصريحات وليد عادل الخبير المصرفي لـ«الجمهور»، تشير التوقعات إلى احتمال ارتفاع سعر الذهب عيار 21 في مصر إلى 4000 جنيه للجرام الواحد بحلول نهاية عام 2024، في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية، كما يأتي هذا الارتفاع المحتمل في أسعار الذهب نتيجة عدة عوامل، أهمها التضخم العالمي والسياسات النقدية للبنوك المركزية الكبرى، إلى جانب الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن خلال فترات عدم الاستقرار الاقتصادي.

العوامل المؤثرة على ارتفاع أسعار الذهب

وأشار عادل إلي أن أحد العوامل الرئيسية التي قد تؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب عيار 21 هو التضخم المستمر الذي تشهده العديد من الاقتصادات العالمية، مع ارتفاع تكاليف المعيشة وانخفاض القوة الشرائية للعملات المحلية، ما يساهم في لجوء المستثمرون والأفراد على حد سواء إلى الذهب للحفاظ على قيمة مدخراتهم، وهذه الديناميكية تدفع الطلب على الذهب، مما يؤدي إلى زيادة أسعاره في الأسواق المحلية والدولية.

من جهة أخرى، تلعب السياسات النقدية للبنوك المركزية دورًا كبيرًا في تحديد أسعار الذهب، ففي الفترات التي تقوم فيها البنوك المركزية، مثل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بتخفيض أسعار الفائدة، يزداد إقبال المستثمرين على الذهب، وهذا الأمر يعزز الطلب عليه عالميًا، مما يؤثر بدوره على الأسعار في السوق المصرية، خاصة في ظل تقلبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

تأثير السوق المحلية والعرض والطلب

وأضاف الخبير المصرفي، في مصر، تتأثر أسعار الذهب بعوامل داخلية عدة، من بينها سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، إلى جانب معدلات التضخم المحلية، وتوقع أن يشهد سعر الذهب ارتفاعًا ملحوظًا مع اقتراب نهاية العام بسبب توقعات بزيادة الطلب عليه مع بداية موسم الأعياد والمناسبات، كما قد يسهم تراجع قيمة الجنيه في زيادة تكلفة استيراد الذهب، ما يؤدي بدوره إلى رفع الأسعار في السوق المحلية.

التوقعات المستقبلية لسعر الذهب عيار 21

وبحسب التصريحات ، من المتوقع أن يصل سعر الذهب عيار 21 إلى حوالي 4000 جنيه للجرام بحلول نهاية 2024، إذا استمرت الظروف الاقتصادية الحالية على حالها، وهذا بناءً على تحليلات للأسواق العالمية ، حيث يظل الذهب هو الاستثمار الأكثر أمانًا في ظل التحديات الاقتصادية المتزايدة، وفي الوقت نفسه، يعتمد هذا التوقع على استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه، بالإضافة إلى استمرار الطلب المرتفع على الذهب.

وفيما يخص القرارات العالمية المتعلقة بالاقتصاد، من المتوقع أن تؤثر أي تغييرات كبيرة في السياسات النقدية العالمية أو الأحداث الجيوسياسية على أسعار الذهب بشكل مباشر، إذا استمرت البنوك المركزية الكبرى في نهج خفض الفائدة، فمن المحتمل أن يعزز ذلك من ارتفاع أسعار الذهب.

استراتيجيات الاستثمار في الذهب

ونصح عادل ، المستثمرون الذين يخططون للاستفادة من هذا الارتفاع المتوقع بشراء الذهب في فترات الانخفاض المؤقت في الأسعار، والاحتفاظ به لفترة طويلة للاستفادة من زيادة الأسعار المستقبلية، وقد يكون الاستثمار في السبائك والجنيهات الذهبية خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في تجنب تكاليف المصنعية العالية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search