الأحد، 22 سبتمبر 2024

06:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 6 فلسطينيين في هجمات إسرائيلية على رفح

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

شنت قوات الاحتلال هجمات عنيفة على مدينة رفح الفلسطينية، حيث استشهد 6 فلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال على منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأبو الهجين جنوب دير البلح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طواقم الهلال الأحمر انتشلت جثماني شهيدين من منطقة أبو حلاوة، إثر قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين، كما استشهد 4 فلسطينيين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة أبو الهجين جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 4 شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على منطقة أبو العجين جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلامية فلسطينية، إلى سقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى في غارة للاحتلال على مركز إيواء نازحين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بجانب سقوط شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي على منطقة أبو العجين جنوبي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على غزة

من جانيه كشف عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي، عن التصعيد المستمر من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستدام على قطاع غزة.

وقال «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز» إن ما يحدث الآن هو تغيير تكتيكي من نتنياهو للحفاظ وتجميد جبهة غزة حتى تنتهى الانتخابات الأمريكية، مؤكدا أن هذا سيعيطه مساحة أوسع في اختيار صياغة اليوم الثاني للحرب في قطاع غزة، وفتح نتنياهو خلال الأيام الماضية الجبهة الشمالية عندما أضاف الى أهداف الحرب عودة سكان الشمال، وهو يعني أن هذه العودة ستتم إما بالاتفاق أو حل عسكري، وفى كل الطريقين هو يحتاج الى الضغط العسكري.

ولفت المحلل السياسي الفلسطينين، إلى أن الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وكانت تم توضيحها في كلمات كثيرة ألقاها الرئيس السيسي، ولافتا إلى المخاطر والحلول، ولكن هناك أجندة لدى نتنياهو وحزب اليمين لا تكترث لهذه التحذيرات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search