الأحد، 22 سبتمبر 2024

04:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤسس «إعمار العقارية» ينفي حدوث فقاعة عقارية في السوق المصري

محمد العبار مؤسس إعمار العقارية

محمد العبار مؤسس إعمار العقارية

منار عبد العظيم

A A

قال محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، إن المؤشرات الحالية في السوق العقاري المصري تشير إلى عدم وجود فقاعة عقارية، وذلك لعدة أسباب رئيسية تتعلق بمستويات العرض والطلب، بالإضافة إلى قلة الإقراض البنكي للمشترين.

مؤسس إعمار: مؤشرات السوق العقاري المصري تؤكد عدم وجود فقاعة عقارية

وتُظهر بيانات السوق العقاري توازنًا بين العرض والطلب، حيث تتماشى المشاريع الجديدة مع احتياجات السوق الفعلية وذلك يساعد في استقرار الأسعار ويقلل من مخاطر حدوث فقاعة عقارية، موضحًا أن السوق العقاري المصري يتمتع بقدر من الاستقرار، مما يقلل من احتمالية ظهور فقاعة عقارية في المستقبل القريب.

وتعتزم شركة "إعمار مصر للتنمية" ضخ استثمارات تصل إلى مليار دولار في السوق المصري خلال العام المقبل، وفقًا لتصريحات محمد العبار مؤسس إعمار العقارية. 

وأشار العبار، في تصريحات صحفية، أن الشركة استثمرت حتى الآن حوالي 20 مليار دولار منذ بدء نشاطها في مصر، بمعدل استثمار سنوي يقارب مليار دولار.

تفاصيل مشروع فندق The Address

وتتوسع “إعمار مصر” في القطاع السياحي، حيث استثمرت الشركة أكثر من 5 مليارات (حوالي 155 مليون دولار) وذلك لإنشاء فندق The Address في الساحل الشمالي. 

وتم افتتاح هذا الفندق الصيف الماضي، حيث يمتد على مساحة  86 ألف متر مربع، ويضم 200 غرفة فندقية و169 شقة فندقية**، مما يعكس رؤية الشركة في تلبية احتياجات السوق السياحي.

وأكد “العبار” أن نظرة الشركة للاستثمار في القطاع السياحي في مصر إيجابية، لافتًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على فئة الفنادق الفاخرة من قبل السائحين، مما يعزز من أهمية هذا القطاع بالنسبة للاقتصاد المصري.

 الاستثمار في الساحل الأحمر

 وأعرب العبار عن اهتمامه الخاص بالفرص الاستثمارية المتاحة على ساحل البحر الأحمر، حيث أكد رغبته في استثمار أي مشاريع مستقبلية قد تُطرح في هذه المنطقة. 

وكانت الحكومة المصرية كشفت عن خطط لطرح  4 إلى 5 مناطق كبيرة على البحر الأحمر للاستثمار، على غرار منطقة رأس بناس التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بجانب مشروع رأس الحكمة على الساحل المتوسط.

 

مشروعات إعمار في مصر

وتعتبر مشروعات "إعمار" في مصر من العلامات البارزة في قطاع التنمية العقارية، ومن أبرزها:
- مراسي بمساحة 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على الساحل المتوسط، ويعتبر وجهة سياحية فاخرة.
- أب تاون كايرو الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة، ويستهدف توفير بيئة سكنية متميزة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search