الأحد، 22 سبتمبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع أرباح النيل للأدوية لـ24.3% خلال العام المالي الماضي

شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية

شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية

شيماء حتحوت

A A

انخفضت أرباح شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، بنسبة 24.3% خلال العام المالي الماضي 2023-2024، لتصل 90.2 مليون جنيه، مقارنة بربح 119.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، العام الماضي إلى 1.14 مليار جنيه، مقابل 1.005 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.



 وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح لشركة “النيل للأدوية والصناعات الكيماوية” بغرض السير في إجراءات زيادة راس المال المصدر.

شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية 

وتم زيادة رأس المال المصدر من 101.25 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه، بزيادة 198.75 مليون جنيه ممولة نقداً أو من خلال الأرصدة الدائنة بواقع 66.67% من حصة الشركة القابضة، بالتسوية على الأرصدة الدائنة و 33.33% نقداً من حملة الأسهم مع مراعاة حقوق الأولوية لقدامى المساهمين.

ونوهت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، إلى أنه يتم ذلك وفقا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية بشأن قرار مجلس إدارة الشركة.

وأصدرت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع من 101.25 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

وقالت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، أن الزيادة بواقع 66.67% من حصة الشركة القابضة بالتسوية على الأرصدة الدائنة و33.33% من جماعة حملة الأسهم مع مراعاة حقوق الأولوية لقدامى حملة الأسهم.

وقالت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، إن الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيه، منوهة إلى أن الزيادة المطلوبة في حدود 198.75 مليون جنيه مقسمة ما بين الشركة القابضة بمبلغ 132.5 مليون جنيه ولقدامى المساهمين بقيمة 66.25 مليون جنيه بدون مصاريف إصدار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search