الأحد، 22 سبتمبر 2024

01:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدارس التكنولوجيا التطبيقية تستقبل طلابها في أول يوم بالعام الجديد

مدارس التكنولوجيا التطبيقية - أرشيفية

مدارس التكنولوجيا التطبيقية - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

شهدت مدارس التكنولوجيا التطبيقية انتظام طلابها فى أول يوم بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، وسط حالة من الانضباط بشكل كبير وحضور مرتفع، فيما وزّعت بعض المدارس الحلوى على الطلاب أثناء دخولهم، والتزم الطلاب بالزي المدرسي والحضور فى المواعيد المحددة لحضور طابور الصباح.

وبدأت الدراسة في بعض مدارس الجمهورية أمس السبت، وشهدت تلك المدارس فرحة وبهجة الطلاب بالعام الدراسي الجديد، كما زار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محافظة سوهاج وشهد طابور الصباح فيها.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏طفل‏‏

قرارات وزارية قابلة للتنفيذ لإنقاذ التعليم

وفي وقت سابق، قال محمد عبد اللطيف وزير التعليم: حرصنا على ألا نأخذ قرارات غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، ودرسنا نسب الحضور في المدارس واكتشفنا قلة نسب الحضور في المرحلة الثانوية، كما وجدنا أن طلاب الثانوية العامة كان مقررا عليهم 32 مادة، وعدد الحصص كان غير كافٍ لتدريس المقررات، وبالتالي كانوا يلجؤون للهروب إلى التعلم خارج المدرسة.

وأضاف أن الدول المتقدمة لا تدرس الجيولوجيا كمادة منفصلة، كما لا تدرس اللغة الأجنبية الثانية ضمن المواد الأساسية الإجبارية، وبالتالي لجأنا لإعادة هيكلة مواد الثانوية العامة، وأكد الوزير أن التعليم ليس قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

تحديات لا تحتمل التأجيل أو التأخير

واستعرض الوزير الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وما تم التوصل إليه من حلول لعلاج تحديات لا تحتمل التأجيل أو التأخير.

وأشار الوزير إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تضم 550 ألف فصل، بينما هناك عجز في 250 ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول 850 ألف معلم في حين أن هناك عجزا في أعداد المعلمين يبلغ 460 ألف معلم، كما أن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت الـ200 و250 طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في معظم مدارس إدارات الجيزة 150 و160 طالبا في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين 80 و90 طالبا، وذلك في التعليم الحكومي.

قد تكون صورة ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏ و‏مِنبر‏‏

وأكد محمد عبد اللطيف أن حلول الكثافات الطلابية في المدارس مختلفة من إدارة لأخرى، وشدد على أنه خلال العام الدراسي الجديد سيكون 90% من المدارس بها 50 طالبا فقط في الفصل الواحد.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن 90% من المدارس الثانوية مجهزة بشكل كامل من السبورات الذكية والإنترنت والواي فاي، ونسبة كبيرة من المدارس الخاصة والدولية ليست بها تلك الخدمات، وبالتالي تتميز المدارس الحكومية عن نظيرتها الخاصة في مسألة الجاهزية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات

search