الأحد، 22 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعودة الأمجاد والصدارة، «مصر للألومنيوم» تدرس مشروعات بـ 6 مليارات دولار

مصر للألومنيوم

مصر للألومنيوم

عبد الرحمن المصري

A A

تدرس شركة مصر للألومنيوم تنفيذ 4 مشروعات جديدة باستثمارات تقترب من 6 مليارات دولار، فيما تتطلع الشركة للوصول إلى عوائد تصديرية بقيمة 540 مليون دولار خلال العام المالي الحالي 2025.

تأهيل شركة مصر للألومنيوم

وقال المهندس محمود عبد العليم عجور، إن شركة مصر للألومنيوم بصدد تفعيل خطة إعادة تأهيل الشركة القائمة لزيادة العمر الافتراضي للمصانع الخاصة بها، إلى جانب زيادة الطاقة الإنتاجية لديها، وما يتطلبه ذلك من دراسة بدائل التمويل المختلفة، والتي قد تتضمن زيادة رأسمال الشركة.

وأشار عجور إلى أن الشركة بصدد تنفيذ 4 مشروعات جديدة للشركة، باستثمارات تصل إلى 6 مليارات دولار، وتخضع تلك الاستراتيجية الجديدة للشركة قيد الدراسة.

مصنع جديد لإنتاج رقائق الألومنيوم (الفويل)

الأسبوع الماضي، أقرت شركة مصر للألومنيوم في إفصاح لها إلى البورصة المصرية، بأنها تبدأ تدشين مصنع الفويل، بشراكة ألمانية باستثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار.

وأكدت شركة مصر للألومنيوم، أن مشروع مصنع الفويل ما زال في إطار المناقشات الجادة، مع شركة ACHENBACH الألمانية لتوفير فرص الاستثمار، والتمويل لمشروع إنتاج رقائق الألومنيوم (الفويل)، بالتكلفة المذكورة.

عجور قال إن حجم صادرات شركة مصر للألومنيوم قدرت خلال العام الماضي بما يصل إلى 450 مليون دولار، وهو ما يمثل نحو 53% من إجمالي إنتاج الشركة.

وقالت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أن مصر صدرت منتجات ألومنيوم حتى يونيو 2024، بمقدار 415 مليون دولار، بارتفاع نسبته 10%.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search