الأحد، 22 سبتمبر 2024

08:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ندوات توعوية ودورات تدريبية، تعرف على فعاليات وأنشطة مبادرة "بداية" في بورسعيد

فاعليات مبادرة بداية

فاعليات مبادرة بداية

معاذ محمد

A A

تزامنا مع إطلاق مبادرة "بداية جديدة" بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، استمرت سلسلة فعاليات وأنشطة مبادرة "بداية" لتقديم الخدمات بعدد من المديريات بمحافظة بورسعيد، حيث نفذت مديرية الشباب والرياضة تدريب للشباب لتأهيلهم لسوق العمل من خلال عدة محاور وبالتعاون مع الأكاديمية العربية والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، من خلال متطوعى مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد.


قوافل متحركة 

وقامت مديرية التموين بتوفير 4 سيارات قوافل متحركة محملة بالسلع الغذائية الأساسية للبيع بأسعار مخفضة داخل حي الجنوب.


قافلة طبية للمسنين

ونفذت مديرية التضامن الاجتماعي فاعلية عن التعليم ومحو الأمية بمشاركة الرائدات الحضريات بمقر جمعية الزهور لتنمية المجتمع المحلي، وفاعلية قافلة طبية للمسنين، وبحث عن عدد من الأسر الأولي بالرعاية، مع اجتماع اللجنة المشكلة لاتخاذ إجراءات حوكمة كارت الخدمات المتكاملة. 

ووفرت هيئة البريد جميع خدمات البريد المصر بالمكاتب والخدمات اللوجستية وصرف تكافل وكرامة المستحقين من محدود الدخل، وقدمت مكتبة مصر العامة عدد من الدورات التدريبية بمجالات "المبيعات، والحاسب الآلي، ودورة إدارة الوقت جانب تقديم مركز شبكات معلومات المرافق بمحافظة بورسعيد دورات تدريبية.
 

وقام جهاز حماية المستهلك بتوجيه حملة رقابية لمراقبة الأسواق بنطاق حي العرب وحي الشرق، وتم المرور على 17 منشأة من المحال التجارية والماركات، وتحرير عدد من المحاضر واستقبال عدد من الشكاوي.

فيما شاركت بمديرية العمل في اللجنة السكانية بديوان حي المناخ فى المبادرة بوضع برامج وأنشطة مشتركة هدفها توفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين، و تمكين المرأة ، ومكافحة عمل الأطفال ، والتوعية بالحقوق والواجبات في مواقع العمل والإنتاج.


 

ونفّذ المجلس القومي للسكان دورة تدريبية بعنوان ( اعرف قدراتك والمهارات الريادية ) لطلبة وخريجي المعهد العالي للخدمة اجتماعية لتأهيلهم لسوق العمل وارتقاء بالخصائص السكانية، وذلك بالتعاون مع المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .


 

فيما قدم المجلس القومي للمرأة ندوات توعية ضمن مبادرة بداية حول دور المجلس القومى للمرأة في رفع وعى المرأة حول أهم القضايا، وذلك خلال مؤتمر إطلاق حملة" أيد في أيد هننجح اكيد " .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية

search