الأحد، 22 سبتمبر 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناقد موسيقي عن تعاقد حميد الشاعري مع شركة لبيع صوته: «ده مؤدي مش مطرب»

الفنان حميد الشاعري

الفنان حميد الشاعري

ياسمين شهاب

A A

«بعت صوتي للذكاء الاصطناعي»، تصريحات أثارت الجدل خلال الساعات الماضية بعدما أدلى الفنان حميد الشاعري، بأنه تعاقد مع إحدى شركات الذكاء الاصطناعي لاستخدام صوته في حالة وفاته.
 

وعلق الناقد الموسيقي دكتور أشرف عبد الرحمن، لموقع «الجمهور» على واقعة تعاقد الفنان حميد الشاعري مع شركة ذكاء اصطناعي أن القرار الذي اتخذه الشاعري هو قرار شخصي ولكن على المستوى الموسيقي والفني غير متفق معه.

حميد الشاعري ومدحت العدل

وقال إن الفن إبداع وما يفعله الذكاء الاصطناعي ليس إبداعا إنما مجرد تقليد وإن هذا الشيء ليس إيجابيا للفنان وإذا كان عبد الحليم حافظ وأم كلثوم متواجدين حاليًا لن يوافقا على استخدام البصمة الصوتيه لهما.

وأضاف الناقد الموسيقي، أن الفنان حميد الشاعري ملحن كبير ولكنه ليس مطربا فهو مؤدي فقط، موضحًا: «حميد الشاعري صوته مش مميز عشان نقول عليه مطرب ونأخد البصمة الصوتيه له».

كان الفنان حميد الشاعري، حل ضيف ضمن حلقة بـ«بود كاست» الخاصة بالفنان عباس أبو الحسن، وصرح خلال الحلقة عن تعاقده مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام البصمة الصوتيه له عقب الوفاة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search