الأحد، 22 سبتمبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة اللبناني: مصر تواصلت معنا منذ بداية الأزمة وعرضت علينا المساعدة

الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني

الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني

أحمد محمود

A A

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إنه منذ اليوم الأول للعدوان على غزة وبدء العدوان على لبنان، كانت هناك تحضيرات كبيرة في القطاع الصحي، خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك استهدف المدارس والمستشفيات والجامعات، وبالتالي أجرت حكومة لبنان تحضيرات بالقطاع الصحي لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية. 

وزير الصحة اللبناني: مصر من أولى الدول التي دعمتنا في الأزمة

وأضاف "الأبيض"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، وبالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك مثل ما حدث الأسبوع الماضي، حيث هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها.

وتابع وزير الصحة، "إخواننا العرب كانوا بجانبنا شعب ودولة لبنان، فالدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المصري اتصل بي منذ اليوم الأول وعبر عن تضامنه مع لبنان في المحنة، وعرض المساعدة، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف فيها مصر بجانب لبنان وتعرض مساعدتها، خاصة القطاع الصحي من أدوية ومستلزمات وإخلاء وأطقم طبية".

استهداف المدنيين في لبنان يشكل انتهاكًا لحقوق الإنسان

وقال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن هناك غارات مكثفة على الجنوب اللبناني اليوم، ولم تعلن أي مستشفى وصول أي ضحايا جراء هذه الهجمات، بينما هجوم أمس نتج عنه سقوط بناية بأكملها على قاطنيها، وأسفر عن 31 ضحية منهم 3 أطفال و7 نساء، ولايزال هناك جثامين تحت الركام، وفرق الدفاع المدني والإسعافية تعمل لإنقاذهم. 

وأضاف "الأبيض"، أن مجلس الأمن عقد أمس جلسة ومثل لبنان فيها وزير الخارجية عبدالله بو حبيب، وألقى كلمة ركز فيها أن العدوان والهجمات الإسرائيلية مخالفة للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وتابع وزير الصحة اللبناني، "الكلمة التي ألقاها مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة كانت متوافقة بشكل كبير مع رؤية لبنان بأن الذي حدث استخدم فيها أدوات تكنولوجية تكون مع العامة، وهذا حدث بتفجير وسائل الاتصال التي كانت في الأسواق والمستشفيات، وهذا يُعد مخالفة واضحة وانتهاك للقوانين الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وخاصة المدنيين خلال النزاعات".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search