السبت، 21 سبتمبر 2024

05:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفد شركات مصرية يشارك في معرض «مارموماك» للرخام والجرانيت بإيطاليا

رخام - أرشيفية

رخام - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلن محمد عارف، رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، أن وفدًا من الشركات أعضاء الجمعية سيمثل مصر في معرض "مارموماك" للرخام والجرانيت والذي تستضيفه مدينة فيرونا الإيطالية، والذي سيقام خلال الفترة من الثلاثاء المقبل الموافق 24 حتى يوم 27 سبتمبر 2024.

عارف: الهدف من المعرض هو الاطلاع على كل جديد في صناعتي الرخام والجرانيت

وأكد عارف في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن الهدف من المعرض هو الاطلاع على كل جديد فيما يخص صناعة الرخام والجرانيت، مشيرًا إلى أن الشركات المصرية ستقوم بزيارة للمصانع والمحاجر في إيطاليا لنفس الغرض.

وأشار رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، إلى حرص الشركات المتخصصة في إنتاج الرخام والجرانيت بمختلف أشكاله على المشاركة بالمعرض، بالإضافة إلى الشركات المنتجة لماكينات الرخام والجرانيت ومدخلات الإنتاج.

عارف: مشاركة الشركات المصرية يساهم في زيادة الصادرات المصرية لإيطاليا

ونوه عارف، إلى أهمية مشاركة الشركات المصرية في المعارض الإيطالية بمختلف القطاعات، الأمر الذي يساهم في زيادة الصادرات المصرية للسوق الإيطالية، وإلى العالم.

وأكد رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، على أن قيمة صادرات مصر من الرخام والجرانيت - وفقا لأحدث البيانات الحكومية - ارتفعت بنسبة 6% خلال الـ7 أشهر الأولى من 2024 لتبلغ 266 مليون دولار، في مقابل 250 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2023، فيما ارتفعت حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري خلال تلك الفترة  بنسبة 13.7% لتبلغ 1.436 مليون طن في مقابل 1.263 مليون طن.

ومن جانب آخر، أكد محمد عارف رئيس شعبة صناعة الرخام والجرانيت بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الشعبة تدرس حاليًا السوق الإماراتي، وتضع مخطط للشراكة مع القطاع الخاص على أن يتم تدشين مصنع في مدينة الشارقة للرخام والجرانيت بمبلغ 5 ملايين دولار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search