السبت، 21 سبتمبر 2024

05:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرتكب 12 مجزرة في غزة، واستشهاد 119 فلسطينيًا خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 41391 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95760 مصابًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين اليوم

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 119 شهيدًا، و209 مصابين خلال الساعات الـ72 الماضية، مؤكدة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 

وأعلنت الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد 5 من العاملين بوزارة الصحة وإصابة اخرين، نتيجة استهداف مخازن الوزارة بمنطقة مصبح جنوب قطاع غزة قبل قليل، موضحة أن طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، جميع المؤسسات الأممية و الجهات المعنية للتدخل من أجل حماية وإنقاذ الجرحى من المكان.

نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار الشركة المتحدة، أن إسرائيل قبل أن تدافع عن نفسها لابد أن تعطي الفلسطينيين حقوقهم ليعم السلام بالمنطقة، متابعًا، « لا يمكن السيطرة على المقاومة الموجودة في الضفة الغربية أو في غزة أو من أعضاء حزب الله، إذ أنها لا تتبع نفس السياسة التي تتبعها الدول، فضلًا عن أن تعامل دولة الاحتلال الإسرائيلي مع حزب الله أو المقاومة لن تنتهي، كون أنها شبكات معقدة لا يمكن القضاء على أي منهما».

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية  على قناة «إكسترا نيوز»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مستمر في العدوان على غزة، مشيرًا إلى أن هناك تصعيد غير مسبوق في المنطقة.

وأكد خبير السياسات الدولية، أنه لا بد من احتواء أزمة غزة ليتم إطفاء كل الحرائق الموجودة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لاسترداد حقها وللدفاع عن نفسها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search