السبت، 21 سبتمبر 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار السابق للرئيس الروسي لـ«الجمهور»: الغرب يغض الطرف عن الحالات غير الإنسانية لإسرائيل في غزة

سيرجي ماركوف

سيرجي ماركوف

أحمد محمود

A A

أكد سيرجي ماركوف، المستشار السابق للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والعضو السابق في مجلس الدوما الروسي، أن هناك اختلافات كبيرة بين الحرب الروسية الأوكرانية والحرب الإسرائيلية على غزة، موضحًا أنه في الحرب الروسية الأوكرانية من الصعب حساب عدد المدنيين الذين قتلوا خلال هذا الصراع العسكري، لكن بشكل عام يمكنك تقدير أنه خلال السنتين ونصف تقريبًا وعلى مساحة 1000 كيلو متر من كلا الجانبين تم قتل ما يقرب من 5 آلاف مدني.

وأضاف المستشار السابق للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،  خلال حوار خاص مع موقع الجمهور الإخباري سينشر خلال أيام، أنه إذا قارنا هذا بما يحدث في قطاع غزة، حيث تم خلال أشهر وليس على مساحة كبيرة بل على مساحة صغيرة للغاية قتل أكثر من 40 ألف مدنيًا.

الفارق بين الحرب الروسية الأوكرانية والحرب الإسرائيلية على غزة

وأوضح ماركوف، أنه من الواضح أن الحرب الروسية الأوكرانية هي حرب بين جيوش، حيث يحاول الجيش الروسي أن يكون دقيقًا جدًا من أجل عدم سقوط ضحايا بين المدنيين، ولكن على الجانب الآخر، الجيش الإسرائيلي لا يحارب فقط ضد حركة حماس ولكن ضد المدنيين الفلسطينيين، والدول الغربية تشارك بشكل مباشر في الحرب الأوكرانية ضد روسيا.

وأشار المستشار السابق للرئيس بوتين، إلى أن الدول الغربية تتجاهل تمامًا أن الجيش الروسي يحاول أن يكون دقيقًا جدًا فيما يتعلق بالقيم الإنسانية والالتزام بالقواعد والمعايير الإنسانية في الحروب، وتغض الطرف عن الحالات غير الإنسانية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي من قصف وحشي للمدنيين في قطاع غزة.

وتابع ماركوف، في حديثه لموقع الجمهور الإخباري، هذا هو النهج الغربي ليس لديه معايير مزدوجة بل معيار واحد وهو معيار يقوم على أننا على حق، ويحق لنا أن نقتل الجميع، وإذا قتلنا شخصًا يقولون الديمقراطية، وإذا قاوم أحد عدواننا فهذا يكون ضد الديمقراطية، وهو معيار إمبريالي تتبعه الدول الغربية.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search