السبت، 21 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الخارجية الأمريكية لـ«الجمهور»: ندعم الجهود المصرية الساعية للتوصل إلى تهدئة شاملة

صامويل وريبرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

صامويل وريبرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

أحمد محمود

A A

أكد صامويل وريبرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلاده تدعم الجهود المصرية الساعية للتوصل إلى تهدئة شاملة، مع التأكيد على أن الحلول الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لتجنب المزيد من العنف.

المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية: ندعم جهود مصر للتوصل لتهدئة شاملة

وقال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، إن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن أجرى زيارة هامة إلى مصر خلال الأيام القليلة الماضية في إطار الجهود الدبلوماسية المتواصلة لتهدئة التوترات المتصاعدة في المنطقة.

وأوضح وريبرج، أن هذه الزيارة تأتي في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، والتصعيد على الحدود اللبنانية، ومحاولة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وزيادة الدعم الإنساني للفلسطينيين وإطلاق سراح الرهائن.

وأشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أنه خلال محادثاته مع القيادة المصرية، شدد بلينكن على أهمية دور مصر كحليف محوري في تعزيز الاستقرار الإقليمي، وأكد على التزام الولايات المتحدة بضرورة التوصل للاتفاق في غزة وضمان حماية المدنيين.

 وتابع وريبرج، نحن ندرك أن أي تصعيد إضافي لن يؤدي سوى إلى زيادة معاناة المدنيين، ونعمل عن كثب مع شركائنا الإقليميين لضمان التهدئة وحماية الاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الولايات المتحدة على أهمية ضبط النفس من قبل جميع الأطراف في النزاعات الإقليمية الحالية.

التصعيد العسكري سواء في غزة أو على الحدود مع لبنان يشكل تهديدًا للأمن الدولي

وأكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن التصعيد العسكري سواء في غزة أو على الحدود مع لبنان أو أي مناطق أخرى في الشرق الأوسط يشكل تهديدًا ليس فقط للأمن الإقليمي، ولكن للأمن الدولي.

ولفت وريبرج، إلى أن الولايات المتحدة تدعو إلى التركيز على الحلول الدبلوماسية لتجنب الانجرار إلى صراعات أوسع قد تهدد بنشوب نزاعات أكبر وأطول أمدًا، متابعًا، "نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا الدبلوماسية لتفادي هذه المخاطر والعمل مع شركائنا لإيجاد حلول سلمية ومستدامة.

وتأتي تصريحات المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في ظل تصاعد المواجهة بين إسرائيل وحزب الله خلال الأيام الحالية وسط ترقب وحذر من إمكانية حدوث حرب شاملة في الشرق الأوسط.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search