السبت، 21 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسباب تحول المستثمرين الجدد من البورصة للشركات المستوردة؟ خبير يجيب

المستثمرين الجدد

المستثمرين الجدد

شيماء حتحوت

A A

تشهد أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري استقرارًا ملحوظًا فى الأسواق المحلية، مما يجعل المستثمرين الجدد يبحثون عن الشركات المستوردة لاستثمار أموالهم كبديل للبورصة.

مصر تدعم استقرار سعر صرف الدولار 

وقال الدكتور "سعيد الفقي" عضو مجلس إدارة بشركة أصول للاستشارات وتداول الأوراق المالية، وخبير سوق المال، إن العوامل الاقتصادية الحالية في جمهورية مصر العربية، تدعم استقرار أسعار صرف الدولار، مضيفًا، أن القطاعات الصاعدة الآن بالبورصة المصرية، هي المستفيدة من تراجع أسعار صرف الدولار، أو استقرارها على الأقل، وهي الشركات المستوردة.

المستثمرين الجدد وأسباب تحولهم من البورصة لشركات المستوردة

وأضاف “عضو مجلس شركة أصول للاستشارات وتداول الأوراق المالية” فى تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، أن المستثمرين الجدد، بعد أن كانوا يبحثون عن الشركات المصدرة، الآن يبحثون عن الشركات المستوردة التي تستفيد من انخفاض التكاليف مع تراجع أسعار صرف الدولار.

البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية فى ختام تعاملات جلسة الخميس 

واختتمت مؤشرات البورصة المصرية أول أمس الخميس، على ارتفاع، مدعومة بنشاط قوي لأسهم قطاع الخدمات المالية والصناعة والرعاية الصحية.

رأس المال السوقي 

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 13 مليار جنيه ليصل إلى 2.059 تريليون جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 36.5 مليار جنيه، تضمنت 33.7 مليار جنيه تعاملات سوق السندات والأذون.

ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسي 

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.61% ليصل إلى 30342.46 نقطة كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 1.16%، حيث سجل 7070.08 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقاً ليضيف 1% إلى قيمته مسجلاً 10087.23 نقطة.

البورصة المصرية 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search